أخبار عاجلة

ريال مدريد.. و(نحس السوبر الإسباني) !

ريال مدريد.. و(نحس السوبر الإسباني) !
ريال مدريد.. و(نحس السوبر الإسباني) !

عمان- راشد الرواشدة

«الفريق لا يحتاج لتعاقدات جديدة وأنا مقتنع بالتشكيل الحالي»..!، هكذا كان رد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان على عدم التعاقد مع أي مهاجم حالياً..!.

لا أحد ينكر إنجازات زيدان الذي تولى دفة قيادة سفينة ريال مدريد، في منتصف موسم (2015-2016)، خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي، مع «القلعة البيضاء» على الصعيدين المحلي والأوروبي، والذي دون اسمه من ذهب في سجلات النادي الملكي، ويعتبر أول مدرب يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين، ويحافظ على لقب كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي، كما استطاع الفوز على برشلونة في «السوبر الإسباني».

وبعد كل هذه الإنجازات وبشكل صادم، تدحرج ريال مدريد من القمة وبشكل كبير، إذ يحتل حالياً المركز الرابع في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى تأهله بصعوبة لدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، ولكن نادي بحجم ريال مدريد لا يقبل أن يكون إلا أولاً سواءً في ترتيب الدوري أو في استقطاب نجوم كبار كما كان في الماضي أمثال (الظاهرة رونالدو، لويس فيجو، روبيرتو كارلوس، بيكهام، زين الدين زيدان، راؤول)، بمعنى انه ليس حقل تجارب..!

بلا شك الوضع الحالي لـ ريال مدريد لا يبشر بالخير، لإبتعاده أولاً عن تحقيق لقب الدوري الإسباني الذي أصبح شبه مستحيل إلا إذا حدثت -معجزة-، وثانياً لحدوث انقسامات بحسب التقارير الصحفية الإسبانية، داخل -البيت الأبيض- وداخل غرف الملابس بين لاعبي ريال مدريد من جهة، وتعنت زيدان في قراراته من جهة أخرى.

هل يستمر نحس

«السوبر الإسباني» ؟!

توج ريال مدريد بكأس «السوبر الإسباني» لكرة القدم لعام 2017، وذلك بعد تفوقه على غريمه الأزلي برشلونة في لقائي الذهاب والإياب (5-1)، حيث حقق الفوز في كامب نو بنتيجة 3-1، ثم كرر فوزه في البيرنابيو( 2-0)، وتاريخياً يعتبر الفوز بالسوبر الإسباني -نحس- لـ ريال مدريد على مر التاريخ..!، وتبين أن ريال مدريد عندما يفوز بالسوبر الإسباني يصعب عليه الفوز بأي بطولة أخرى خلال ذلك العام، وكانت المواسم الخالية من الألقاب بعد فوز -الميرينجي- بلقب السوبر الإسباني (1990، 2003، 2008، 2012).

وتجدر الإشارة أن عام (2002) يعتبر العام الأخير حتى الآن الذي تمكن به ريال مدريد من كسر هذه القاعدة، حيث فاز بسوبر إسبانيا وقتها ونجح في نهاية العام بالفوز بدوري أبطال أوروبا.

في سوق الانتقالات الماضية، ارتكب ريال مدريد خطأً كبيراً بتخليه عن أبرز النجوم والتي كانت تشكل نقطة قوة لـ ريال مدريد «دكة البدلاء»(موراتا، خاميس رودريجيز، بيبي، ماريانو دياز، ودانيلو)، ولم يتعاقد زيدان سوى مع داني سيبايوس من ريال بيتيس وثيو هيرنانديز من أتلتيكو مدريد..!، ليدخل في دوامة الإصابات وعدم قدرة البديل على سد الفراغ المناسب، -ليعض أصابعه ندماً- لتخليه عن نجوم كانت كفيلة بنشل الفريق من وضعه الحالي.

هل يحتاج ريال مدريد

إلى هيكلة؟!

المنطق يقول أن نادي بحجم ريال مدريد، دائماً ما يبحث عن ضم أفضل اللاعبين في العالم، ولكن تمسك زيدان بقراره الأوحد بعدم التوقيع مع أي لاعب حالياً لا يصب في صالح النادي الباحث دوماً عن الألقاب، صحيح أن زيدان صاحب «كاريزما» قوية ويتمتع بالإحترام بين لاعبي الريال والإدارة ولكنه «عنيد» إذ يصر على الإعتماد على مواطنه بنزيمة «الغير موفق» في هز الشباك والذي يتقاضى راتباً أسبوعياً يقدر بـ 169 ألف يورو..!، فيما يتصدر النجم البرتغالي رونالدو قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في النادي الملكي، متفوقاً على الويلزي جاريث بيل. ويحصل «الدون»على راتب أسبوعي يقدر بـ 411 ألف يورو، في حين يتقاضى جاريث بيل(395) ألف يورو أسبوعياً، ثم يأتي بعد ذلك الثلاثي راموس و مارسيلو وكروس، حيث يتقاضى كل لاعب منهما (226)ألف يورو أسبوعياً.

هذا من ناحية الرواتب الأسبوعية، أما من ناحية «أعمار اللاعبين» فيوجد أكثر من لاعب تجاوز الـ 31 ..! وهذا يعني أن على إدارة الريال الإسراع من إبرام الصفقات من العيار الثقيل، والتوقيع مع أسماء بارزة ولكن الساحة الكروية تخلو تقريباً من أسماء رنانة بإستثناء لاعب «البلوز» هازارد بإعتباره لاعب سوبر..!، جماهير «الميرينجي» تضغط حالياً بإتجاه التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار لاعب (سان جيرمان)، ليكون خليفة رونالدو بإعتباره النجم الذي يستطيع منافسة ميسي في السنوات المقبلة على أقل تقدير.


شكرا لمتابعتكم خبر عن ريال مدريد.. و(نحس السوبر الإسباني) ! في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق كيربر تحرز لقب (تنسية سيدني).. وأجوت يعانق كأس دورة أوكلاند
التالى صحيفة "مكسيكية": مفاوضات "ليون" مع "الهلال" فشلت في ضم "ماتياس"