أخبار عاجلة
52 قتيلا في حريق على متن حافلة في كازاخستان -

إطلاق سباق الباها .. أيلول المقبل

إطلاق سباق الباها .. أيلول المقبل
إطلاق سباق الباها .. أيلول المقبل

عمان - هبة الصباغ

كشفت اجندة الاردنية لرياضة السيارات للعام الحالي عن ادراج سباق الباها للمرة الاولى في تاريخ رياضة السيارات في الاردن.

وتم اعتماد الاجندة خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الادارة برئاسة سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات.

وستتوجه انظار عشاق رياضة السيارات في المنطقة نحو الاردن هذا العام بعد اعلان الاردنية لرياضة السيارات تنظيم سباق الباها خلال شهر شهر أيلول المقبل ليتصدر هذا الحدث ابرز الاحداث التي ستقام خلال هذا العام خاصة وان سباقات الباها تعتبر من اهم السباقات التي تجذب أنظار عدد كبير من المتسابقين العرب والأجانب والمحليين.

وبحسب الاجندة الصادرة فان الخطة ستشمل تنظيم 25 سباقا للراليات والسرعة والدرفت والكارتينغ والدفع الرباعي والرالي، وستشهد منافسات رياضة السيارت الأردنية اقامة (5) سباقات ضمن بطولة الأردن لسباقات السرعة، إضافة إلى سباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، و(5) سباقات ضمن بطولة الأردن للكارتينغ و(5) سباقات ضمن بطولة الأردن لسباقات الدرفت، و(3) سباقات ضمن بطولة الأردن لسباقات الدفع الرباعي، وتشمل بطولة الأردن للراليات على (4) راليات (2) رالي اسفلتي (تارماك)، و(2) رالي صحراوي.

ويضاف الى ذلك إلى رالي الأردن الدولي، الذي يعد من الراليات الأقوى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط، ويقام كجولة أولى ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات في شهر نيسان (أبريل) المقبل.

ونظرا للنجاح المنقطع النظير الذي حققه مهرجان الأردن الأول لرياضة السيارات (موتور فيست) العام الماضي، قررت الأردنية لرياضة السيارات، اعتماد اقامته للمرة الثانية في شهر حزيران المقبل.

وستقام سباقات «رياضة المحركات» في عدة حلبات في عمان والبحر الميت وجرش (الرمان) والعقبة.

ونفذت الأردنية لرياضة السيارت خطتها الكاملة العام الماضي 2017، وسط نجاحات حقيقية على أرض الواقع وسط ظروف اقتصادية صعبة تمر بها المنطقة.

وضمت روزنامة العام الماضي (24) سباقا للراليات والسرعة والدرفت والكارتينغ والدفع الرباعي ومهرجان الأردن لرياضة السيارات الأول (موتور فيست) ورالي الأردن «الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات»، وتم دمج الرالي الوطني الثاني برالي الأردن، وسباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان.

ووفق استراتيجية التطوير للعام الحالي 2018 تسعى الأردنية لرياضة السيارات، إلى إيجاد حلول كفيلة لدعم اقامة السباقات وفق القوانين الصادرة عن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (فيا) مع الأخذ بعين الاعتبار الطروحات التي قدمها السائقون من خلال الاجتماعات التي عقدت مؤخرا، شريطة أن تتماشى مع رؤية وتطلعات الأردنية لرياضة السيارات والمصلحة العامة.

روزنامة رياضة السيارات للعام 2018

9 شباط: سباق الدرفت الأول.

23 شباط : سباق السرعة الأول.

2 اذار: سباق الدفع الرباعي الأول.

16 اذار: سباق الكارتينج الأول.

30 اذار: الرالي الوطني الأول.

6 نيسان: سباق الدرفت الثاني.

26-28 نيسان: رالي الأردن (الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

4 ايار: سباق الكارتينج الثاني.

11 ايار: سباق السرعة الثاني.

31 ايار: سباق الدرفت الثالث.

28 و29 جزيران: مهرجان الأردن لرياضة السيارات + سباق السرعة الثالث + سباق الدرفت الرابع (موتور فيست).

6 تموز: سباق الكارتينج الثالث.

13 تموز: الرالي الوطني الثالث.

27 تموز: سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان الدولي.

3 اب: سباق الكارتينج الرابع.

4 اب: سباق الكارتينج الخامس.

10 اب: سباق الدفع الرباعي الثاني.

17 اب: سباق الدرفت رد بول.

7 ايلول: سباق السرعة الرابع.

27-29 ايلول: سباق الأردن للباها الأول.

12 تشرين الأول: سباق السرعة الخامس.

26 تشرين الأول: سباق الدرفت الخامس.

2 تشرين الثاني: الرالي الوطني الرابع.

16 تشرين الثاني: سباق الدفع الرباعي الثالث.


شكرا لمتابعتكم خبر عن إطلاق سباق الباها .. أيلول المقبل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق "فودة": الحكم الصربي حرم الاتحاد "ركلتي جزاء" .. وهدف الهلال تسلل
التالى صحيفة "مكسيكية": مفاوضات "ليون" مع "الهلال" فشلت في ضم "ماتياس"