أخبار السعودية الان - "هيئة الإحصاء": الشهادة الجامعية تزيد من رواتب الإناث بنسبة 99%

أخبار السعودية الان - "هيئة الإحصاء": الشهادة الجامعية تزيد من رواتب الإناث بنسبة 99%
أخبار السعودية الان - "هيئة الإحصاء": الشهادة الجامعية تزيد من رواتب الإناث بنسبة 99%
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

كشفت بيانات الهيئة العامة للإحصاء حول رواتب المواطنين العاملين لعام 2016، عن ارتفاع رواتب الإناث الحاصلات على البكالوريوس 99.2% عن نظيراتهن من الحاصلات على الشهادة الثانوية، بمقابل زيادة 51.2% في رواتب الذكور.

وأظهرت البيانات وفقا لصحيفة "الوطن" أن هذه الزيادة تعد الأعلى في رواتب الإناث حسب مستواهن التعليمي.

وأشارت الإحصائيات إلى أن إتقان القراءة والكتابة يزيد من راتب الذكور 23.4% حيث يبلغ متوسط الراتب 5593 بمقابل 4357 للأمي، في حين لا يزيد راتب الأنثى القادرة على القراءة والكتابة عن الأمية سوى 0.8% براتب 3885 بمقابل راتب 3853 للأمية.

أما في مستوى التعليم الثانوي فتكون الزيادة بنسبة 16.3% وراتب 9085 للذكور، فيما تزيد عند الإناث 14.7% وراتب 5296 للإناث، لترتفع نسبة زيادة رواتب الإناث في مستوى التعليم الجامعي للضعف عن التعليم الثانوي وبزيادة 99.2% وراتب 10550 للإناث، وزيادة 51.6% وراتب 13774 للذكور.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - "هيئة الإحصاء": الشهادة الجامعية تزيد من رواتب الإناث بنسبة 99% في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أخبار السعودية الان - السفير العراقي بالمملكة: فتح المنافذ الجوية والبرية بين الرياض وبغداد خلال أسابيع
التالى أخبار السعودية الان - خطيب جامع الأمير سلطان يوضح تفاصيل محاولة الاعتداء عليه أثناء إلقاء خطبة الجمعة