أخبار السعودية الان - اتباع هذه الإرشادات يحميك من 7 أنواع من الحشرات والقوارض تهدد منزلك مع ارتفاع حرارة الصيف

أخبار السعودية الان - اتباع هذه الإرشادات يحميك من 7 أنواع من الحشرات والقوارض تهدد منزلك مع ارتفاع حرارة الصيف
أخبار السعودية الان - اتباع هذه الإرشادات يحميك من 7 أنواع من الحشرات والقوارض تهدد منزلك مع ارتفاع حرارة الصيف
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

حذر مختصون في مجال مكافحة الحشرات والقوارض من ظهور وانتشار 7 أنواع من الحشرات خلال فصل الصيف، داعين الأهالي إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة في ظل ارتفاع درجات الحرارة بأنحاء المملكة للحد من انتشارها؛ بسبب خطورتها على الصحة العامة.

وبيّن المختصون وفقاً لـ"الوطن"، أن فصل الصيف يكون بيئة مناسبة لانتشار بق الفراش والذباب والصراصير والنمل والفئران والعقارب والوزغ، مشددين على ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وتهوية الأماكن السكنية وأخذ احتياطات الوقاية المناسبة حال ملاحظة ظهور تلك الحشرات والقوارض.

ولفتوا إلى أن أكثر الحشرات انتشاراً في فصل الصيف هي حشرة بق الفراش يليها الزواحف كالنمل والوزغ والصراصير، مطالبين أصحاب المنازل بالمسارعة في رش بيوتهم بالمبيدات المخصصة للحشرات والقوارض حال ظهورها وعدم العودة إلى المنزل إلا بعد مرور 3 ساعات؛ تجنباً لحدوث أي ضرر أو حساسية صدرية.

وحث المختصون سكان المنازل على تنظيفها دورياً وإغلاق فتحات البلاعات لتجنب نقلها عبر أنابيب الصرف الصحي، وتهوية الغرف يومياً، مع تعريض الأسرّة والفرش لأشعة الشمس، وعدم ترك وجبات الطعام مفتوحة داخل المطبخ أو خارجه وحفظها في الثلاجة، بالإضافة إلى الاهتمام بالأدوات الحافظة للنفايات والأوساخ والتخلص منها يومياً.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - اتباع هذه الإرشادات يحميك من 7 أنواع من الحشرات والقوارض تهدد منزلك مع ارتفاع حرارة الصيف في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق تسمية شوارع مجمع البنات بجامعة حائل بأسماء شخصيات نسائية
التالى أخبار السعودية الان - خطيب جامع الأمير سلطان يوضح تفاصيل محاولة الاعتداء عليه أثناء إلقاء خطبة الجمعة