أخبار عاجلة
أكاديمية مصر للطيران للتدريب تفتح فرعا فى توجو -

أخبار السعودية الان - مختص يكشف أسباب تأخر موسم "الغبرة" على المملكة هذا العام

أخبار السعودية الان - مختص يكشف أسباب تأخر موسم "الغبرة" على المملكة هذا العام
أخبار السعودية الان - مختص يكشف أسباب تأخر موسم "الغبرة" على المملكة هذا العام
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

كشف الراصد الجوي، علي مشهور، الأسباب المناخية التي أدت لتأخر موسم الغبرة هذا العام ‏عن موعده في كل عام على غرب وجنوب المملكة، وتوقع مدة استمراره.

وأوضح مشهور أن موسم الغبرة تأخر؛ بسبب ضعف الضغط الجوي المرتفع شمال الجزيرة العربية وبلاد الشام والذي يقابله دائماً انخفاض للضغط جنوب الجزيرة العربية، وهو الذي يسبب نشاطًا للرياح الشمالية الغربية المثيرة للأتربة والغبار. ‏

وأضاف، وفقًا لـ "سبق"، أن الموعد المتوقع سابقًا لبداية نشاط موسم الغبرة حسب ‏النماذج العددية كان يوم 16 يونيو، أي قبل 4 أيام، إلا أن الموعد الجديد المتوقع لحدوثه، حسب آخر مراجعة لخرائط الضغط الجوي، أصبح من يوم 25 يونيو الجاري.

وأشار إلى أن نشاط موسم الغبرة يبدأ على سواحل تهامة من جدة شمالاً وصولاً إلى جازان واليمن جنوباً، وهناك عامل آخر مساعد في كثافة الغبار خلال موسم الغبرة، وهو تحرك الكتلة الغبارية الموسمية من شرق السودان، ليستمر إلى منتصف أغسطس، والمدة المتوقعة لهذا العام ما بين 40 -45 يومًا تقريبًا.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - مختص يكشف أسباب تأخر موسم "الغبرة" على المملكة هذا العام في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اختتام الدورة الصيفية التأصيلية بحفل تكريم للمشاركين بالمسجد النبوي
التالى أخبار السعودية الان - خطيب جامع الأمير سلطان يوضح تفاصيل محاولة الاعتداء عليه أثناء إلقاء خطبة الجمعة