أخبار عاجلة
فصائل سورية معارضة تشكّل "تحالف الجنوب" -
وزراء لبنانيون في دمشق رغم الرفض الحكومي -

أخبار السعودية الان - هيئة السوق: خطونا الخطوة الأولى نحو الانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة بشكل كامل

أخبار السعودية الان - هيئة السوق: خطونا الخطوة الأولى نحو الانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة بشكل كامل
أخبار السعودية الان - هيئة السوق: خطونا الخطوة الأولى نحو الانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة بشكل كامل
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

تم اليوم (الأربعاء) وضع السوق المالية السعودية على قائمة المتابعة لمؤشر إم إس سي آي(MSCI) للأسواق الناشئة.

وقالت هيئة السوق المالية إن وضع السوق المالية السعودية على قائمة المتابعة لمؤشر"MSCI" للأسواق الناشئة، يعد أول خطوة للانضمام إلى المؤشر بشكل كامل.

وبين نائب رئيس هيئة السوق المالية محمد القويز، أن تلك الخطوة تمثل نقلة نوعية في السوق المالية المحلية وتتسق مع التوجه الاستراتيجي للهيئة بما يحقق أهداف ورؤية 2030، مضيفاً أنها أيضاً ترجمة للجهود التي تم اتخاذها في تطوير السوق المالية السعودية ونقلها لمصاف الأسواق العالمية.

وأوضح أنه في حال الانضمام للمؤشرات الدولية فإن ذلك سيحقق عدة فوائد، من بينها دعم استقرار السوق والحد من التذبذب بتعزيز الاستثمار المؤسسي الذي يزيد كفاءة السوق المالية، بالإضافة إلى تعزيز جاذبية وسيولة السوق ووصوله لشريحة كبيرة من المستثمرين في مختلف دول العالم.

وأضاف أن من بين الفوائد أيضاً رفع مستوى إفصاح الشركات المدرجة، وتفعيل علاقات المستثمرين، ورفع مستوى البحوث والدراسات على الشركات المدرجة التي تدعم المستثمرين في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، ودعم أداء الأشخاص المرخص لهم بتعاملات الأوراق المالية، بزيادة قاعدة العملاء وتفعيل أكبر لدور مقدمي خدمة الحفظ.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - هيئة السوق: خطونا الخطوة الأولى نحو الانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة بشكل كامل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى أخبار السعودية الان - .. فتاة ترافق شباناً متجمهرين في أحد مواقع التفحيط