أخبار عاجلة
البنتاغون يرجح مقتل زعيم داعش في أفغانستان -

أخبار السعودية الان - "الخدمة المدنية" تعلق على وجود 20 ألفاً من حملة الماجستير والدكتوراه عاطلين عن العمل

أخبار السعودية الان - "الخدمة المدنية" تعلق على وجود 20 ألفاً من حملة الماجستير والدكتوراه عاطلين عن العمل
أخبار السعودية الان - "الخدمة المدنية" تعلق على وجود 20 ألفاً من حملة الماجستير والدكتوراه عاطلين عن العمل
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

ردت وزارة الخدمة المدنية على ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن تسجيل نحو 20 ألفاً من حملة الماجستير والدكتوراه عاطلين عن العمل في برنامج "جدارة"، لافتةً إلى أن تلك الأنباء مغلوطة؛ كون المسجلين بالموقع يتجاوز 20 ألفاً بالفعل إلا أن العاطلين منهم عن العمل تقترب أعدادهم إلى نحو 6 آلاف.

وبيّن المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية حمد المنيف أن أعداد المتقدمين على نظام "جدارة" بسجلات الوزارة بلغت 20614 ألف متقدم ومتقدمة، بينهم 9167 على رأس العمل في الجهات الحكومية، و3578 يعملون في القطاع الخاص، حسب سجلات التأمينات الاجتماعية.

وأوضح المنيف أن أعداد المتقدمين في التخصصات الإدارية والإنسانية تفوق الفرص الوظيفية في سوق العمل.

ولفت إلى أنه بمراجعة سجلات المسجلين بـ"جدارة" اتضح أن بعض المسجلين يشغلون وظائف في القطاعين العام والخاص؛ لتحسين دخلهم الشخصي أو تحسين مسارهم الوظيفي، موضحاً أن ذلك يتنافى مع سياسة التوظيف في القطاع العام؛ كونها توفر فرص عمل للمبتعثين أو الحاصلين على مؤهل دراسي بشكل فوري، وأما من يكمل دراسته خلال وظيفته دون تنسيق مع الجهة فلا يتحمل القطاع العام مسؤولية تحسين وضعه الوظيفي أو تغيير مساره.

وبيّن أن بعض المعلمين وشاغلي الوظائف الإدارية سجلوا رغبات بالعمل أعضاء هيئة تدريس في الجامعات، وهو ما يتنافى مع الشروط والضوابط الخاصة بالجامعات في اختيار أعضاء هيئة التدريس وفق مقاييس لدى كل جامعة ومجالسها العلمية بناء على اللوائح والأنظمة المعتمدة، كما أن لديها مبتعثين معدين لشغل وظائف بهيئة التدريس، وكذلك وجود تخصصات نادرة في العالم تحتاج لكفاءات علمية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - "الخدمة المدنية" تعلق على وجود 20 ألفاً من حملة الماجستير والدكتوراه عاطلين عن العمل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق وفاة و15 إصابة نتيجة حادث تصادم على طريق الساحل بمكة
التالى أخبار السعودية الان - مغردون يتفاعلون مع صور لمعلمٍ يقوم بتضميد جرح طالب في إحدى مدارس بريدة