أخبار عاجلة
د. كمال يفتتح معرض فيلادلفيا السادس للكتاب -
دبلوم إعداد المعلمين بأسبوعه الـ 28 -

أخبار السعودية الان - مسار جديد للسياحة بالقطار

أخبار السعودية الان - مسار جديد للسياحة بالقطار
أخبار السعودية الان - مسار جديد للسياحة بالقطار
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الرياض – البلاد

انطلقت عدد من الرحلات السياحية من العاصمة الرياض إلى أشهر المعالم السياحية والأثرية والتراثية في المجمعة، ضمن مشروع المسارات السياحية، من خلال منظمي الرحلات المعتمدين من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وبتسهيلات ودعم من فرع الهيئة بمنطقة الرياض ومكتب المجمعة، وذلك بالتزامن مع بدء نقل الركاب عبر القطار الذي يربط الرياض بالقصيم مروراً بالمجمعة مؤخراً.

وشهدت مدينة المجمعة تدفق أعداد كبيرة من السياح حيث تجاوزت أعدادهم 160 سائحا خلال شهر فقط ما بين مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة من أوروبا وآسيا وأمريكا، إضافة إلى الزيارات الجماعية العائلية التي تزيد عن 200 زائر.
وتأتي هذه الرحلات كانطلاقة لبدء تسيير مسار الرياض المجمعة بواسطة القطار الجديد، الذي تم تشغيله نهاية الشهر الماضي، وذلك في إطار جهود سياحة الرياض في تفعيل المسارات السياحية بالمنطقة بما تتضمنه من عناصر ومقومات الجذب السياحي بمدينة الرياض والمحافظات التابعة لها مثل “مواقع أثرية، قرى تراثية، مواقع ومنتزهات طبيعية، قصور تاريخية، متاحف، سياحة زراعية”، بهدف نشر ثقافة التعرف على التراث وتعزيز المحافظة على الموروث الوطني.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - مسار جديد للسياحة بالقطار في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة البلاد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة البلاد مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق خيرية أيتام تبوك تطلق حملتها "معاً لنشاركهم بهجة قدوم رمضان "
التالى أخبار السعودية الان - ‫"العقاري": من التحديات التي تعيق عملنا عدم وجود أراضٍ بأسعار مناسبة لإنشاء مساكن‬‎