أخبار عاجلة
11 قطعة أثرية بحوزة عاطل ومسجل وهارب من الجيش -
خروج جرار قطار عن القضبان فى أسوان -
كيف تفقدين وزن الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ -

توقعات بتمديد اتفاق خفض الإنتاج لدعم أسعار النفط

توقعات بتمديد اتفاق خفض الإنتاج لدعم أسعار النفط
توقعات بتمديد اتفاق خفض الإنتاج لدعم أسعار النفط

المواطن – نت
ارتفعت أسعار النفط أمس بعدما قالت مصادر في “أوبك” إن المنظمة قد تمدد اتفاق خفض المعروض النفطي المبرم مع دول غير أعضاء، بل قد تزيد التخفيضات إذا لم تتراجع مخزونات الخام العالمية إلى المستوى المستهدف.
وكانت “أوبك” ودول مصدرة أخرى منها روسيا اتفقت العام الماضي على خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً للحد من تخمة المعروض التي تضغط على الأسعار. وبدأ سريان الاتفاق في 1 كانون الثاني/ يناير ويستمر لستة أشهر.
ويبدو أن معظم أعضاء “أوبك” ملتزمون بالاتفاق حتى الآن، لكن من غير الواضح مدى تأثير تخفيضات المعروض في مخزونات النفط العالمية القريبة من مستويات قياسية مرتفعة.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر في “أوبك” قوله إن تمديد الاتفاق قد يتقرر إذا أظهر كل المنتجين “تعاوناً فاعلاً”.
وقال المحلل لدى “إنرجي أسبكتس” ريتشارد مالينسون: “هناك فرصة كبيرة أن ترى منظمة أوبك أنها ترغب في مواصلة هذه العملية”.
وارتفع خام القياس العالمي “برنت” 40 سنتاً إلى 56.15 دولار للبرميل. وزاد الخام الأميركي الخفيف 30 سنتاً إلى 53.41 دولار للبرميل. والمخزونات العالمية متضخمة والإمدادات كبيرة، خصوصاً في الولايات المتحدة. وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ليل أول من أمس أن مخزونات الخام والبنزين بالولايات المتحدة ارتفعت إلى مستويات قياسية الأسبوع الماضي، مع قيام المصافي بخفض الإنتاج وتراجع الطلب على البنزين.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



شكرا لمتابعتكم خبر عن توقعات بتمديد اتفاق خفض الإنتاج لدعم أسعار النفط في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة المواطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة المواطن مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق #السعودية الان - جمعية خيركم بجدة تستقبل وفداً عالميا
التالى "مؤسسة الملك عبدالله الإنسانية" تعقد اجتماعها السادس وتدشن موقعها الجديد