أخبار السعودية الان - .. تعرف على الخلايا العنقودية وخطورتها ولماذا يصعب تفكيكها

أخبار السعودية الان - .. تعرف على الخلايا العنقودية وخطورتها ولماذا يصعب تفكيكها
أخبار السعودية الان - .. تعرف على الخلايا العنقودية وخطورتها ولماذا يصعب تفكيكها

شرح ‏اللواء بسام العطية كيفية تشكيل التنظيمات الإرهابية للخلايا العنقودية، والأساليب التي تنتهجها تلك الخلايا في تنفيذ العمليات الإرهابية ومدى خطورتها.

وقال إن تلك الخلايا تتكون من عدة أشخاص ذوي مهام متعددة، وتتميز بقدرتها العالية على التخفي والتنقل داخل منطقة واحدة أو عدة مناطق، وتمتلك كذلك مهارات عالية في الاختفاء وإعادة التشكل مرة أخرى.

وعن خطورة تلك الخلايا، أكد العطية أنها لا تنفذ سوى عمليات نوعية ومدروسة بعناية، مشدداً على خطورة تلك الخلايا والقدرات التي تتميز بها، لافتاً إلى أن الإطاحة بعدد منها لا يعد ضعفاً فيها، وإنما قوة من رجال الأمن، مؤكداً ثقته في أن رجال الأمن قادرون على القضاء على هذا التنظيم الإرهابي وخلاياه المتعددة.

وأضاف أن الخلايا العنقودية أشبه بكائن هلامي يتحرك ويختفي، ولها سرعة تمدد وانكماش حسب مقتضيات الظروف، ولها شمولية في الأدوار، مشيراً إلى أنه عند ظهور وإسقاط خلية عنقودية فإن هذا مؤشر لاحتمالات عالية جداً للمزيد من الخلايا، وبالتالي المزيد من التهديد.

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت اليوم الخميس القبض على 18 شخصاً ضمن خلايا عنقودية إرهابية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم، في عمليات أمنية استباقية.


شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار السعودية الان - .. تعرف على الخلايا العنقودية وخطورتها ولماذا يصعب تفكيكها في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار 24 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار 24 مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جراحة ناجحة بالمستشفى السعودي الألماني بجدة تُنقذ حياة مواطن
التالى ولي ولي العهد يستعرض العلاقات الثنائية مع السيناتور جون ماكين