رئيس وزراء باكستان يستقبل أمين منظمة التعاون الإسلامي

09 مايو 2021 - 27 رمضان 1442 06:53 PM

بحثا الأوضاع في العالم الإسلامي والمسائل المطروحة على أجندة المنظمة

رئيس وزراء باكستان يستقبل أمين منظمة التعاون الإسلامي

وكالة الأنباء السعودية (واس)

استقبل رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية السيد عمران خان في مكة المكرمة اليوم، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.
وبحثا خلال الاستقبال الأوضاع في العالم الإسلامي والمسائل المطروحة على أجندة منظمة التعاون الإسلامي؛ وبصفة خاصة مكافحة الإسلاموفوبيا وأوضاع المسلمين في الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.
وأشاد الأمين العام في هذا الصدد بجهود باكستان وتقديمها لقرار اليوم العالمي لمكافحة الإسلاموفوبيا الذي اعتمده مجلس وزراء الخارجية في دورته الأخيرة في نيامي- جمهورية النيجر، إلى جانب قيادتها لجهود مجموعة الدول الأعضاء في المنظمة في الأمم المتحدة في نيويورك لتقديم مشروع قرار إلى الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بخصوص إقرار يوم عالمي لمكافحة الإسلاموفوبيا.
على صعيد آخر بحث اللقاءُ آفاق التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي وجمهورية باكستان الإسلامية في ضوء استضافة باكستان للدورة القادمة لمجلس وزراء الخارجية.
وأكد الجانبان ضرورة تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتعاون والتضامن بين الدول الأعضاء لمجابهة جميع التحديات المشتركة.
وأشاد رئيس الوزراء الباكستاني بالدور المحوري الذي تقوم به منظمة التعاون الإسلامي في هذا الإطار.
فيما أشاد الدكتور العثيمين بالعلاقات المتميزة بين منظمة التعاون الإسلامي وجمهورية باكستان، معبّرًا عن تقديره لإسهامات باكستان ورئيس الوزراء الباكستاني في تطوير وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء والدفاع عن قضايا الأمة الإسلامية في مختلف المحافل الدولية.

الكلمات المفتاحية

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، رئيس وزراء باكستان يستقبل أمين منظمة التعاون الإسلامي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : سبق

السابق معتدون بلا وثائق.. إزالة إحداثات غير نظامية على أراضٍ بيضاء بمكة
التالى اخبار السعوديه تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل تعرضه للإفلاس مرتين