اخبار السعوديه بالتفاصيل.. قصة تأسيس «طامي» أول إذاعة شعبية بالرياض

الرياض (صدى):

أسست أول إذاعة شعبية بالرياض قبل 60 عاما، وهي إذعة "طامي"، والتي أسسها عبدالله العويد الملقب بـ"طامي" حيث كان وقتها معد ومخرج ومذيع في آن واحد.

وقالت تقارير بأنه مقر الإذاعة كان في عمارة سكنية في شارع الوزير بالرياض ، وقام “طامي” بتأسيسها عام 1381هـ بعدما تعلم الاتصالات اللاسلكية عندما رحل إلى بلاد الشام، حيث استغرق تأسيسها نحو أسبوع.

وتابع التقرير بأن في أسبوع التأسيس تم تركيب المعدات اللازمة، وتمت مراسم الافتتاح بإذاعة تلاوة من القرآن الكريم، ثم كلمة من “طامي” قدم من خلالها التحية للشعب، وأعلنت الإذاعة مفقودات المواطنين، وأسماء الراسبين في المدارس، بجانب موضوعات اهتم بها المواطنون حينها، كما كانت الإذاعة أول من قامت بنقل مباريات كرة القدم على الهواء مباشرة، وعملت لمدة 3 سنوات إلا أنها توقفت عقب افتتاح إذاعة الرياض رسمياً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار السعوديه بالتفاصيل.. قصة تأسيس «طامي» أول إذاعة شعبية بالرياض ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق “الموارد البشرية” تكشف حالة المواطن العامل بالتحطيب
التالى اخبار السعوديه مواطن يعثر على مواقع " ذهب " في جازان وفريق جيولوجي يتحقق