مركز الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة الملك خالد ينظم دورة “الوسائل التعليمية لذوي الإعاقة”

المناطق - أبها

نظمت جامعة الملك خالد ممثلة في مركز الأشخاص ذوي الإعاقة بعمادة شؤون الطلاب، برنامجًا تدريبيًّا بعنوان “الوسائل التعليمية لذوي الإعاقة” قدمته المدربة والمترجمة الأستاذة منال الحسين، وذلك ضمن المعسكر الصيفي الافتراضي للطلاب والطالبات بمشروع “مبادرون”، بحضور عدد من المتدربين والمتدربات من داخل المملكة وخارجها.

وأوضحت مساعدة مشرف مركز الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتورة سيرين طلال البكري أن البرنامج التدريبي تناول أهم الأسس المبنية على اللعب ثم التمييز، وكيفية حصر بيئة التعلم لذوي الإعاقة ووضع خارطة وهمية تساعد في الإجابة على أسئلة ذوي الإعاقة لتحقيق نتائج متقدمة وذات أثر، وعناصر الأهداف السلوكية، والشروط التي يجب توفرها في الوسيلة التعليمية، ومدى فاعلية الألوان في الحجرة والأركان، ومناطق اللعب والتعلم، بالإضافة إلى عرض نماذج للوسائل التعليمية المصنوعة من خامات بسيطة.

وأضافت أن هذا البرنامج يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي يقدمها المركز لهذه الفئة المهمة في المجتمع، ويهدف إلى تحقيق عملية التكامل في وعي جميع الفئات والمختصين والمهتمين بمجال التربية الخاصة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مركز الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة الملك خالد ينظم دورة “الوسائل التعليمية لذوي الإعاقة” ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

السابق اخبار السعوديه شاهد.. شباب عسير يحولون أملاكهم إلى منتزهات سياحية
التالى اخبار السعوديه حاج لبناني يصف المملكة بـ "رائدة العالم الإسلامي ": حج هذا العام يعجز اللسان عن وصفه