بالفيديو.. هكذا أقنع الملك عبد العزيز الأميرة نورة بركوب الطائرة لأول مرة

المناطق_الرياض

كشفت دارة الملك عبد العزيز عن تفاصيل أول رحلة للأميرة نورة بالطائرة لأداء فريضة الحج، وكيف أقنعها الملك عبد العزيز بركوب الطائرة التي كانت متخوفة منها.

ونشرت الدائرة عبر قناتها بموقع ، فيديو ضمن فقرة «أجداد وأمجاد» أن الأميرة نورة رغبت في أداء فريضة الحج، في عام 1365 هـ الموافق 1946م.

وكان عمر الأميرة نورة يقترب من السبعين عامًا، وعرض عليها الملك عبد العزيز ركوب الطائرة من الرياض إلى الغربية؛ لكنها تخوفت من ذلك لعدم ركوبها الطائرات من قبل.لكن الملك عبد العزيز تمكن من إقناع شقيقته بركوب الطائرة بشكل عملي؛ حيث اصطحبها إلى المطار وركب الطائرة أمامها وأمر قائدها بالتحليق فوق الرياض، ثم العودة مرة أخرى، حينها اقتنعت الأميرة نورة وركبت الطائرة في طريقها للحج.

وذكر التقرير المصور أن الأميرة نورة بنت عبد الرحمن كانت أول امرأة سعودية تستقل الطائرة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بالفيديو.. هكذا أقنع الملك عبد العزيز الأميرة نورة بركوب الطائرة لأول مرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه المناطق

التالى اخبار السعوديه حاج لبناني يصف المملكة بـ "رائدة العالم الإسلامي ": حج هذا العام يعجز اللسان عن وصفه