المملكة تدرس عروض 5 شركات عالمية لبناء محطة طاقة نووية

نشر قبل ساعة واحدة - 3:40 م, 12 شعبان 1440 هـ, 17 أبريل 2019 م

تواصل – فريق التحرير:

كشفت مصادر مطلعة، أن المملكة تدرس عروضاً مقدمة من شركات عالمية لبناء محطة طاقة نووية، مؤكدة أن العروض لا تقتصر على بناء المحطة إنما تشمل توطين التقنيات النووية وتدريب كوادر وطنية.

وأوضح مدير عام شركة “روسآتوم” الروسية أليكسي ليخاتشوف، على هامش مؤتمر “آتوم إكسبو 2019″، أن المملكة طرحت مناقصات لبناء محطة للطاقة النووية وأن 5 شركات عالمية قدمت عروضها، مضيفاً أن شركة “روسآتوم” تجري محادثات مع المملكة حول التعاون المحتمل والمفاعلات صغيرة السعة والتكنولوجيات النووية المتعلقة بالطاقة.

فيما أشار مساعد رئيس شركة “روسآتوم” كيرل كوماروف إلى أن الدول الفقيرة تتحمل عبئاً كبيراً مقابل الطاقة، لعدم استخدامها مصدرا رخيصا للطاقة، حيث يدفع الناس فيها 20 سنتاً للكيلو وات الواحد، بينما السعر في الاتحاد الأوروبي يتراوح بين 5 و7 سنتات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، المملكة تدرس عروض 5 شركات عالمية لبناء محطة طاقة نووية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : تواصل

السابق الصامل يستعرض رسالة المملكة في حماية الشباب من الانحراف الفكري
التالى اخبار السعوديه بالفيديو.. أحد أبطال الحرس الوطني يعود إلى أرض الوطن بعد رحلة علاج