اخبار السعوديه ولادة مكة تفتتح أول عيادة سيلياك للأطفال

اخبار السعوديه ولادة مكة تفتتح أول عيادة سيلياك للأطفال
اخبار السعوديه ولادة مكة تفتتح أول عيادة سيلياك للأطفال

أفتتح مدير إدارة مستشفيات منطقة مكة المكرمة الدكتور/ نزار باوهاب نيابةً عن مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور / حاتم خوقير , أول عيادة متخصصة لعلاج مرض السيلياك للأطفال اليوم الخميس 28-3-1440هـ بحضور المدير الطبي الدكتور / هلال المالكي نيابةً عن مدير مستشفى الولادة و الأطفال الدكتور /أحمد غيث المحمادي.

حيث تم أثناء الإفتتاح الإطلاع على العيادة و عرض البيانات التي تؤخذ من المريض عند إستقباله و تشخيص حالته , ثم عُرضت المنتجات التي لا يُسمح للمصابين بمرض السيلياك بتناولها, و المنتجات البديلة لها.

وفي لقاء مع رئيسة قسم التغذية العلاجية الأستاذة / مي لبني وضحت الفرق بين حساسية الطعام و الداء الزُلاقي مع توضيح انواع البدائل الطبيعية والصناعية الخالية من الجلوتين للمرضى ،إضافة إلى عرض كُتيب يتوفر به كل المعلومات عن مرض السيلياك ليسهل على المراجعين الإهتمام بذويهم من المصابين.
أيضاً يتم توفير دعم غذائي متكامل للمنتجات الخالية من الجلوتين لجميع الفئات العمرية بمختلف القطاعات الحكومية والخاصة لهؤلاء المرضى بشكل شهري
من جانبه أشار إستشاري أمراض الجهاز الهضمي و المناظير الدكتور/ علي الشمراني إلى مدى أهمية توعية وتثقيف الأم و العائلة عن عوامل المرض بالإرشادات المناسبة لتسهل عملية التعامل مع الطفل المصاب.

من جانب أخر أبان المدير الطبي بمستشفى الولادة و الأطفال بمكة المكرمة الدكتور / هلال المالكي بأن ولادة مكة تهتم بهذه الفئة الغالية علينا لافتاً إلى دور الأسرة الكبير في إنجاح الخطة العلاجية والمتابعة مع الطبيب المختص.
موضحاً توفر أربع إستشاريين في الجهاز الهضمي ، و مجموعة متميزة ومتخصصة في مجال التغذية العلاجية كما ستستقبل العيادة المرضى بصفة إسبوعية كل يوم خميس لخدمة المرضى و متابعة حالتهم بشكل دوري .

من جهته شكر ‫مدير إدارة مستشفيات منطقة مكة المكرمة الدكتور / نزار باوهاب ‬
بأسم مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إدارة ولادة مكة على حرصهم وجهودهم المبذولة في إفتتاح أول عيادة سيلياك للأطفال بمنطقة مكة. سائلًا الله التوفيق و النجاح للجميع

وفي تصريح خاص أضاف مدير مستشفى الولادة و الأطفال بمكة المكرمة الدكتور / أحمد غيث المحمادي قائلاً”
أن مرض السيلياك يصيب الجهاز الهضمي و يؤدي إلى تلف في جدار الأمعاء الدقيقة فيتوقف إمتصاص العناصر الغذائية بسبب تناول مادة الجلوتين و يؤدي ذلك إلى سوء التغذية مما يتسبب بمشاكل صحية أخرى”
وفي سياق متصل ثمن “المحمادي” جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين بتوفير كل الإحتياجات للمصابين بمرض السيلياك خاصة ً أنه من الأمراض التي لا يوجد لها علاج دوائي و إنما فقط نظام غذائي خالي من الجلوتين مدى الحياة.
مقدماً جزيل شكره على الدعم اللامحدود الذي تقدمه وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة.
مؤكداً أن ولادة مكة من أوائل المستشفيات المتميزة كونها أحد المؤسسات الصحية المتخصصة في أمراض النساء والأطفال في المنطقة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اخبار السعوديه ولادة مكة تفتتح أول عيادة سيلياك للأطفال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق أمير تبوك يسلم ذوي شهداء محمية الخنفة وسام الملك عبد العزيز وينقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد
التالى أمير تبوك يقلّد ذوي شهداء محمية الخنفة وسام الملك عبدالعزيز