أخبار عاجلة
الحجر الصحى بمطار القاهرة يستعد لموسم الحج -
عاجل| سقوط الشهيد الثالث فى القدس -
اخبار فلسطين جرحى برصاص الاحتلال شرق غزة -
انخفاض عدد وفيات الإيدز عالميًا للنصف -

الباميا

الباميا
الباميا
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

أكثر خبر , سر خاطري في رمضان هو تصريح للزميل نمر حدادين حول ارتفاع صادرات الأردن من (الباميا) , حيث بلغت (45) طنا خلال الأيام الثلاثة الماضية .

ماهي أخبار الكزبرة ؟ أنا منذ (30) عاما ولدي أزمة حقيقية في التفريق بين الكزبرة والبقدونس , ومؤخرا دلتني سيدة محترمة في السيفوي على الأمر عبر استخدام حاسة الشم ...فلنعد إلى الباميا .

في بلادنا تنتج الحكومات في لحظة كما هائلا من الأزمات , والصحافة أيضا قد تدخل في المحظورات , وتعرض لصراعات تؤجج حقد المجتمع ....وحتى المؤسسات الرسمية , والقطاع الخاص هي الأخرى ساهمت في رمضان بخلق جدل كبير , وحنق لدى الناس بعد قضية الدجاج الفاسد ..بالمقابل (الباميا) هي الشيء الوحيد في الأردن ,الذي أدخل الفرح للنفوس فقد ارتفعت صادراتها .

من يزرعون الباميا في الغور والشونة , ليس لديهم طموح بأن يكونوا في مواقع عليا , وهؤلاء لايرتدون ربطات عنق من نوع (بيير كارديان) ..والسيارات التي تقلهم إلى المزارع ليست من نوع (تيسلا) الكهربائية بل هي (بكمات) ديانا ...وهم يعرفون (التفتاف) أكثر من (الفاكس) ..وأوفياء (للبرابيش) التي تؤمن لهم طريقة الري بالتنقيط أكثر من وفائهم ...لجهاز الموبايل الرسمي الذي يحملونه ...وليس لديهم مدراء مكاتب بل كل واحد منهم لديه (بكسة بوليسترين) يقوم برصف (الباميا) داخلها ...وسجائرهم من نوع (كريم) ..وحين يقطفون (الباميا) .. يمسكونها من أعلى وتكون اليد حنونة على تلك النبتة , والأهم أنهم عند بدء عملية القطف يذكرون اسم الله ويدعونه أن يمنحهم محصولا وفيرا ..

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

واللافت أنهم حين يعودون لمنازلهم في المساء , تضع لهم (أم العيال) على الظهر (لزقة جونسون) ..لأن عملية قطف (الباميا) تحتاج لحني الظهر مطولا ..حتى تصل إلى كل حبة على الشتلة ...وربما أحدهم وفي لحظة جني المحصول وحتي يبعد عنه الملل ..يدير جهاز الموبايل القديم الذي يحمله على أغنية قديمة لفريد الأطرش تقول :- ( أضنيتني بالهجر...) ..

في النهاية الباميا الأردنية انتصرت واقتحمت أوروبا , ومن ينتجونها هم من البسطاء ...لم يكونوا مشاريع شهادة , غير أنهم مشاريع صبر وألم ورضى ..

ونحن ماذا أنتجنا ..أقصد نحن :- حكومات وأحزاب وإعلام ...أنتجنا أطنانا من القلق وصدرناها للعالم , وأنتجنا ..أطنانا من الشك والأسئلة ...وفي النهاية وبكل ما في الوجه من قحط وغياب للماء ..نتجرأ ويرعى البعض حفلات توزيع جوائز ..وأخرى للسمر , وأخرى لأطفال الأيتام ..

هزمنا وانتصرت الباميا ..هذا هو الواقع.


This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الباميا في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الرائ الاردنيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الرائ الاردنيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق المديونية في خمسة أشهر
التالى الاستثمار المؤسسي في سوق عمان المالي الأضعف على مستوى المنطقة