اخبار عمان اليوم وفد دفاع بنجلاديش يشيد بالتنمية الشاملة للسلطنة

اخبار عمان اليوم وفد دفاع بنجلاديش يشيد بالتنمية الشاملة للسلطنة
اخبار عمان اليوم وفد دفاع بنجلاديش يشيد بالتنمية الشاملة للسلطنة
مسقط - الشبيبة

زار وفد من جامعة الدفاع الوطني بجمهورية بنجلاديش امس الأربعاء مجلس الدولة ، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة. وكان في استقبال الوفد المكرم سيف بن علي العامري والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي، أعضاء المجلس وذلك بمبنى المجلس بالبستان.

ورحب المكرم سيف العامري بالوفد الزائر، متمنيا أن تحقق زيارته للسلطنة أهدافها المرجوة على صعيد تعزيز العلاقات بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تدعيم مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

وقدم المكرم العامري نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة، مشيرا إلى الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- على تطوير الممارسة المؤسسية للشورى من خلال التدرج المنهجي والمدروس، لافتا إلى أن مجلس الدولة يسهم في العمل الوطني من خلال اضطلاعه بمهامه وممارسته لصلاحياته واختصاصاته.

من جانبه عبر رئيس وفد جامعة الدفاع الوطني ببنجلاديش اللواء عبدالله الباقي عن شكره وتقديره للمكرمين أعضاء المجلس على حسن الاستقبال، معربا عن سعادته وأعضاء الوفد بزيارتهم للسلطنة مشيدا في هذا الصدد بما تشهده من تنمية شاملة وتطور في جميع المجالات بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

واطلع الوفد خلال الزيارة على مرافق المجلس المختلفة، كما شاهد فيلما وثائقيا عن المجلس.

وعلى صعيد متصل استقبل رئيس مجلس الشورى سعادة خالد بن هلال المعولي صباح امس الأربعاء بمقر المجلس الوفد البنجلاديشية. وخلال اللقاء رحب سعادته بالوفد البنجلاديشي، مشيرًا إلى متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها خاصة في المجالات المتعلقة بالعمل التشريعي والرقابي.

كما تم خلال المقابلة الحديث عن مسيرة الشورى بالسلطنة ومراحل تطورها طوال أكثر من ثلاثة عقود، والتطور الذي حظي به المجلس فيما يتعلق بصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصاته، ونظام العمل في الجلسات الاعتيادية وأعمال اللجان الدائمة بالمجلس.

وفي نهاية اللقاء أكد سعادة رئيس مجلس الشورى على تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية بنجلاديش الشعبية الصديقة وتوسيع آفاقها بما يخدم الصالح العام لشعبي البلدين في مختلف الجوانب.

حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار عمان اليوم وفد دفاع بنجلاديش يشيد بالتنمية الشاملة للسلطنة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم البوسعيدي يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الدفاع البريطاني
التالى الاستثمار في الطاقة المتجددة مطلب ضروري