اخبار عمان اليوم السلطنة تشارك في اجتماع المركز العربي للبحوث القانونية

اخبار عمان اليوم السلطنة تشارك في اجتماع المركز العربي للبحوث القانونية
اخبار عمان اليوم السلطنة تشارك في اجتماع المركز العربي للبحوث القانونية

بيروت-

تشارك السلطنة في اجتماع مجلس إدارة المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لمجلس وزراء العدل العرب في اجتماعه العادي الأول لهذا العام بمقر المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية وذلك بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال يومي 16-17 أبريل الجاري، ويشارك في هذا الاجتماع ممثلا للسلطنة د.محمد بن سليمان الراشدي المستشار القانوني بمكتب معالي الشيخ وزير العدل.

يناقش الاجتماع عددا من الأنشطة المتبقية من العام الفائت، ومنها نتائج الاجتماع السادس لرؤساء إدارات التعاون والعلاقات الدولية في وزارات العدل، والأنشطة والاجتماعات ذات العلاقة بالعمل العدلي والقضائي، كما يناقش الاجتماع الأنشطة المنفذة في النصف الأول من هذا العام والنتائج التي توصّلت إليها وهي اجتماع لجنة إعداد مشروع قانون عربي للتجارة.

وقد رفع الاجتماع توصية بشأن استكمال تشكيل لجنة من المختصين القانونيين والاقتصاديين لمراجعة مشروع القانون التجاري العربي الاسترشادي كما تم الاطلاع على نتائج تنفيذ الدورة التدريبية المتخصصة في أحكام القانون الدولي الإنساني ولجنة إعداد مشروع قانون عربي استرشادي بحري ونظام استرشادي لإنشاء دوائر قضائية بحرية متخصّصة إضافة إلى موضوع مشروع اعتماد النظام الأساسي والداخلي لمجلة الباحث العربي في إطار أنشطة المركز.

جدير بالذكر أنه وفقا لنظام المركز فإن مجلس الإدارة يعقد اجتماعين عاديين في كل عام برئاسة معالي وزير العدل في دولة المقر ويناقش في كل اجتماع الأنشطة المنفذة والمقرة سلفا من قبل مجلس وزراء العدل العرب ويتخذ بشأنها التوصيات اللازمة لعرضها على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل تمهيدا لرفعها الى الدورة السنوية لاجتماع أصحاب المعالي الوزراء، كما ينظر مجلس إدارة المركز في الأنشطة التي لم تنجز وبحث أسباب تأخر تنفيذ تلك الأنشطة واتخاذ الحلول المناسبة بشأنها والتأكيد على الأمانة العامة للمركز بمتابعة تنفيذها في إطار جامعة الدول العربية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار عمان اليوم السلطنة تشارك في اجتماع المركز العربي للبحوث القانونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم مطارات عُمان تكرم شركاءها
التالى اخبار عمان اليوم لجنة «مراجعة قانون مراقبة التلويث البحري» تستعرض برنامج الاستضافات