اخبار عمان اليوم «الشورى» يناقش الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل

اخبار عمان اليوم «الشورى» يناقش الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل
اخبار عمان اليوم «الشورى» يناقش الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل
مسقط - ش

يستضيف مجلس الشورى يومي الأحد والاثنين المقبلين، وزير الخدمة المدنية معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون، خلال جلستي المجلس الاعتياديتين الثانية عشرة والثالثة عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019)م من الفترة الثامنة (2015-2019)، وذلك لمناقشة بيان وزارة الخدمة المدنية الذي يشتمل على عدة محاور مهمة.

جاء ذلك في تصريح لأمين عام المجلس سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي الذي أشار إلى أن البيان يشتمل على ستة محاور أساسية تغطي عدة جوانب منها: البرامج والسياسات وخطط الوزارة خلال الخطة الخمسية الحالية لتنمية الموارد البشرية ولتطوير وتحسين الأداء الإداري وتنمية وحدات الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى محور الباحثين عن عمل، وقياس وتقويم الأداء الحكومي في وحدات الجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى مناقشة النظام الإلكتروني في الوزارة، وصندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية، ومحور آخر يتعلق بمعهد الإدارة العامة.

وأضاف سعادته: بأن المحور الأول سوف يناقش السياسات والإجراءات المتبعة في التوظيف وفي تنمية الموارد البشرية وأهم المشاريع المنفذة في هذا الجانب، إلى جانب الحديث عن مشروع قانون الخدمة المدنية، وأسس ومعايير ترقية الموظفين.

كما أوضح سعادته بأن البيان في محوره الثاني سوف يناقش احتياجات الوحدات الحكومية من التعيين في مختلف الشواغر الوظيفية، والخطط والدراسات الخاصة بالاحتياجات المستقبلية.

أما المحور الثالث فسيتناول قياس وتقويم الأداء الحكومي في وحدات الجهاز الإداري للدولة، والآليات التي تقوم عليها الوزارة لتحقيق اختصاصاتها فيما يتعلق بالتخطيط الوظيفي والتطوير الإداري وجودة الأداء على مستوى وحدات الجهاز الإداري للدولة غير الخاضعة لقوانين خاصة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار عمان اليوم «الشورى» يناقش الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم جلالة السلطان يعزي أمير دولة الكويت
التالى اخبار عمان اليوم فهد بن محمود يستقبل رئيس هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بـقطر