اخبار عمان اليوم ممثلة بوزارة البيئة.. السلطنة تحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة

اخبار عمان اليوم ممثلة بوزارة البيئة.. السلطنة تحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة
اخبار عمان اليوم ممثلة بوزارة البيئة.. السلطنة تحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة

مسقط -

احتفلت السلطنة ممثلة بوزارة البيئة والشؤون المناخية مع مثيلاتها من دول العالم صباح أمس الأربعاء باليوم العالمي للأراضي الرطبة الذي يصادف الثاني من فبراير من كل عام، وجاء الاحتفال هذا العام تحت شعار «الأراضي الرطبة والتغير المناخي». أقيم الحفل برعاية مدير عام صون الطبيعة المهندس سليمان بن ناصر الأخزمي وذلك في خور السوادي بولاية بركاء. ويهدف الاحتفال لرفع مستوى الوعي البيئي للأفراد والمجتمع حول أهمية الأراضي الرطبة والحفاظ على الأنظمة الحيوية والتنوع البيولوجي فيها، وما لها من دور كبير في التخفيف من التغيرات المناخية، وذلك من خلال تخزين الكربون الأزرق بغابات أشجار القرم، وتجدد إمدادات المياه الجوفية التي تعتبر مصدرا مهما لتزويد المياه، وتثبت الشواطئ من التآكل وحمايتها من العواصف والفيضانات، بالإضافة إلى أماكن تعشيش الطيور المهاجرة. وتضمن الحفل العديد من الفعاليات والأنشطة.

حيث ألقى مدير دائرة صون الطبيعة المهندس هلال بن سلطان الشكيلي كلمة ترحيبية ركز فيها على أهمية الأراضي الرطبة وكيفية المحافظة عليها، ثم ألقى أخصائي المحميات الطبيعية بدر بن سيف البوسعيدي محاضرة تعريفية حول مشروع استزراع مليون شتلة من أشجار القرم، كما تم الحديث عن مشروع خور السوادي وأهميته. وقد قام المشاركون بالتجول داخل غابة أشجار القرم للتعرف على الكائنات البحرية الموجودة داخل الخور ومشاهدة الطيـور البحرية، وتم خلال الحفل تنظيم حملة لتنظيف خور السوادي من المخلفات.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار عمان اليوم ممثلة بوزارة البيئة.. السلطنة تحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم تدشين «برنامج الأمل» للطلبة ذوي الإعاقة السمعية
التالى اخبار عمان اليوم بلدية مسقط تواصل تنفيذ برنامج إدارة الوثائق الإلكترونية