اخبار عمان اليوم تدشين «برنامج الأمل» للطلبة ذوي الإعاقة السمعية

اخبار عمان اليوم تدشين «برنامج الأمل» للطلبة ذوي الإعاقة السمعية
اخبار عمان اليوم تدشين «برنامج الأمل» للطلبة ذوي الإعاقة السمعية

مسقط -

دشنت صباح أمس وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة برامج التربية الخاصة، وبرعاية منيرة بنت سلطان العدوية مديرة مساعدة لشؤون مدارس التربية «برنامج الأمل»، الذي يتضمن مجموعة من الورش التدريبية المقدمة للطلبة الصم بمدرسة الأمل للصم بالتعاون مع شركة الهندسة للاطفال ودعم من شركة BP- عمان، وذلك في إطار التعاون القائم بين الوزارة ومؤسسات القطاع الخاص في مجال تنمية قدرات الطلاب ذوي الإعاقة في مجالات الابتكار وريادة الاعمال.

برنامج حفل التدشين

تضمن حفل تدشين البرنامج عرضا تقديميا قدمه الرئيس التنفيذي لمؤسسة الهندسة للأطفال عمار بن علي المسكري، تحدث فيه عن برنامج الامل المقدم لذوي الاحتياجات الخاصة والذي يهدف الى الهام الجيل القادم، وإكسابهم مهارات حل المشكلات، وتشجيعهم على اكتشاف طرق عمل الأشياء من حولهم، كما يزيد من رغبتهم لاكتشاف الهندسة كخيار مهني في المستقبل، وتعلم الرياضيات والعلوم من خلال اشراكهم في حل مشاكل العالم الحقيقي الهندسية، ويتضمن برنامج الأمل ورش تدريبية في ثلاث محاور رئيسية وهي: الهندسة، وريادة الاعمال، والطب. ففي برنامج الهندسة، سيتعلم الطلاب أساليب حل مشكلات العالم الحقيقية بطرق هندسية، وفي برنامج ريادة الاعمال سيتعلم الاطفال كيفية انشاء مشروع وتسويقه عبر تطبيق اسس عالمية معترف بها للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وفي برنامج الطب تم تصميم منهج طبي من قبل تربويين متخصصين لتعليم الاطفال الأسس الطبية وكيفية استخدام الادوات ومسمياتها العلمية، كما يتعلم الاطفال الاسعافات الاولية وكيفية التعامل مع الاصابات المختلفة، إضافةً إلى طب الاسنان، حيث يتعلم الاطفال المسميات المختلفة للاسنان ووظائفها وكيفية الحفاظ عليها باستخدام أدوات طبية مختلفة.

كما اشتمل حفل التدشين على عرض تعريفي بمدرسة الأمل للصم، يتضمن مرافقها الأساسية والسلم التعليمي للمدرسة حيث يشمل صفوف التهيئة وحلقتي التعليم الأساسي والتعليم ما بعد الأساسي، وشروط قبول الطلبة الصم في المدرسة وأخيراً الفعاليات التي شاركت فيها المدرسة.

وفي الختام تم تنفيذ الورشة الأولى التي كانت حول الهندسة الكيميائية، والتي تهدف الى تعريف الطلبة بالخصائص الفيزيائية للمادة ومعرفة الفرق في البوليميرات بين المادة الصلبة والسائلة، وخواص المادة الهلامية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار عمان اليوم تدشين «برنامج الأمل» للطلبة ذوي الإعاقة السمعية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق اخبار عمان اليوم «الدفاع المدني» و«التربية» تنفذان تمريناً عملياً
التالى اخبار عمان اليوم ممثلة بوزارة البيئة.. السلطنة تحتفل باليوم العالمي للأراضي الرطبة