الارشيف / الشرق الاوسط

القضاء العراقي يرفض جميع الطعون على النتائج الأولى الجزئية للانتخابات البرلمانية

رفض القضاء العراقي، اليوم الأربعاء، جميع طعون نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت قبل أكثر من أسبوع.

© AFP 2021 / AHMAD AL-RUBAYE

وقال مدير دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري بالمفوضية، حسن سلمان، في تصريح مع "صحيفة الصباح" العراقية، إن "عدد الطعون على الإعلان الأول للنتائج الذي جاء بعد أقل من 24 ساعة على انتهاء التصويت العام، بلغ 1360 طعنا"، مشيرا إلى أن الطعون رُفعت جميعها إلى الهيئة القضائية التي قامت بدورها بالرد.

وكانت مفوضية الانتخابات العراقية أعلنت أمس الثلاثاء، أنها تلقت أكثر من 1250 طعنا على نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة، التي جرت في الـ 10 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وحسب تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، قال مهند مصطفى، عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات: "تسلمنا أكثر من 1250 طعناً على نتائج الانتخابات"، لافتا إلى أن تقديم الطعون سينتهي رسمياً غدا، ما يعني أن مكاتب المفوضية في العراق لن تقبل أي طعن بعد هذا التاريخ.

وعن طريقة التعامل مع تلك الطعون، أوضح مصطفى أنهم يتعاملون عن طريق "مطابقة البيانات والأدلة مع البيانات المتوفرة لدى المفوضية ثم ترفع لمجلس المفوضين ومنه للهيئة القضائية الأعلى".

يشار إلى أن مفوضية الانتخابات العراقية، كانت قد أعلنت أن "الفترة ما بين استقبال الطعون والنظر فيها وإعلان نتائجها ستكون 20 يوما".

** تابع المزيد من أخبار العراق اليوم على سبوتنيك

نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية المبكرة 2021

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، القضاء العراقي يرفض جميع الطعون على النتائج الأولى الجزئية للانتخابات البرلمانية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

قد تقرأ أيضا