بلينكن: سنمضى قدما في فتح القنصلية الأمريكية في القدس

بلينكن: سنمضى قدما في فتح القنصلية الأمريكية في القدس
بلينكن: سنمضى قدما في فتح القنصلية الأمريكية في القدس

أشار وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى أن واشنطن تمضي قدما في فتح قنصلية بالقدس لتوطيد علاقة الولايات المتحدة مع الفلسطينيين.

وقال بلينكن، اليوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي مشترك في واشنطن مع نظيريه الإسرائيلي يائير لابيد والإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، "سنمضي قدما في مسألة فتح قنصلية في القدس من أجل توطيد علاقتنا بالفلسطينيين".

© REUTERS / JONATHAN ERNST

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده: "مصممة على أمن إسرائيل وستعزز كل أوجه الشراكة الأمريكية الإسرائيلية ولتعزيز ذلك ستوطد علاقاتها مع إسرائيل والفلسطينيين".

وأضاف أن إدارة الرئيس بايدن، أجلت إعادة افتتاح قنصلية بلادها في القدس الشرقية، وذلك حتى تمرير وإقرار ميزانية الحكومة الإسرائيلية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري.

ويُشار إلى أن القنصلية الأمريكية في القدس، كانت الممثلة الدبلوماسية لمدة 20 عاما عن الإدارة الأميركية للسلطة الفلسطينية حتى قرار إغلاقها عام 2019 على يد الإدارة الأميركية السابقة برئاسة، دونالد ترامب.

وكان الرئيس جو بايدن قد أعلن خلال حملته الانتخابية أنه يعتزم إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بلينكن: سنمضى قدما في فتح القنصلية الأمريكية في القدس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق أنصار الله تجدد استعدادها للسلام وتقديم ضمانات لتحقيقه
التالى البرلمان المغربي يمنح الثقة لحكومة عزيز أخنوش