برلماني ليبي يحذر من عدم توحيد المؤسسة العسكرية

برلماني ليبي يحذر من عدم توحيد المؤسسة العسكرية
برلماني ليبي يحذر من عدم توحيد المؤسسة العسكرية

قال النائب خليفة الدغاري عضو مجلس النواب الليبي، إن أي عملية سياسية لن يكتب لها النجاح ما لم تعالج حالة الانقسام في القوات المسلحة.

وأضاف الدغاري في حديثه لـ"سبوتنيك"، أن قيام دولة موحدة ومستقرة، وإجراء أي استحقاق دستوري وإجراء انتخابات برلمانية أو رئاسية، غير ممكن، ما لم تتم معالجة حالة الانقسام في القوات المسلحة، من خلال توحيد المؤسسة العسكرية.

© REUTERS / REUTERS TV

وأوضح أن الأمر يتطلب دمج كافة الوحدات العسكرية، وخروج المرتزقة، وجمع سلاح المجموعات المسلحة ووقف تدفق السلاح والمقاتلين الأجانب.

ويرى أن فرض أي واقع جديد تحت ضغوط دولية ومحلية مصيره الفشل، ويجعل مصير الوطن في إطار المجهول ما لم يتحقق تقدم حقيقي في هذا المسار، الذي يعد أكثر الملفات تعقيدا.

وشدد على ضرورة توفير البيئة المناسبة للمواطن خلال المرحلة التمهيدية، مع الأخذ في الاعتبار المصالحة والعدالة الانتقالية وتقصي الحقائق وجبر الضرر.

وأشار أنه لا جدوى للقيام بأي استحقاقات دستورية، أو قانونية على أسس هشةـ كما تدعو آلية البعثة الأممية لإجبار الليبيين على القيام بقفزة في الهواء، دون حل حقيقي لأكثر الملفات تعقيدا.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، برلماني ليبي يحذر من عدم توحيد المؤسسة العسكرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

السابق الممر الأوسط والحماية العسكرية... هل هناك فرص جديدة لأزمة سد النهضة أم الحل العسكري أصبح واقعا؟
التالى "ابني يحتاج 35 مليون جنيه لإنقاذه"... أب مصري يستغيث