بدعوة من مصر… حماس وفتح تجريان حوارا وطنيا فلسطينيا في القاهرة

بدعوة من مصر… حماس وفتح تجريان حوارا وطنيا فلسطينيا في القاهرة
بدعوة من مصر… حماس وفتح تجريان حوارا وطنيا فلسطينيا في القاهرة

أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية أنها وافقت على المشاركة في حوار وطني فلسطيني مع حركة فتح بدعوة من مصر، مشيرة إلى أنه سيتم إجراؤه في القاهرة.

ذكرت ذلك "قناة الشرق" السعودية، اليوم الاثنين، مشيرة إلى قول عضو المكتب السياسي لـ "حماس" في قطاع غزة غازي حمد، إن الحركة وافقت على دعوة مصر للمشاركة في لقاءات للحوار الوطني الفلسطيني قريبا.

© REUTERS / RANEEN SAWAFTA

وتابع: "مصر وجهت دعوة للحركة للمشاركة في لقاءات لجميع الفصائل الفلسطينية، وأخرى ثنائية لحركتي "فتح" و"حماس" لبحث المصالحة وإنهاء الانقسام".

واستقبل قائد حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم الاثنين، رئيس جهاز المخابرات المصرية العامة عباس كامل والوفد المرافق له.

ووفقا لوكالة "شهاب" الفلسطينية، وصل وفد مصري مكون من 25 شخصية يرأسها كامل إلى القطاع في زيارته الأولى إلى القطاع منذ توليه منصبه عام 2018 والتي وصفت بأنها "مهمة وتاريخية".

وتشمل الزيارة إجراء مشاورات سياسية مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جلسات منفصلة، يعقبها لقاءات وحوارات مع قيادة الفصائل الفلسطينية بالقطاع.

© Sputnik / Mohamed Hassan

أبرز ملامح الاتفاق المنتظر بين حركتي فتح وحماس

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، بدعوة من مصر… حماس وفتح تجريان حوارا وطنيا فلسطينيا في القاهرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : Sputnik Arabic

التالى الصحة العراقية: المستشفيات مهددة بفقدان السيطرة على أعداد المرضى