اخبار فلسطين مؤسسات إعلامية تدين اعتقال الصحفي الريماوي

اخبار فلسطين مؤسسات إعلامية تدين اعتقال الصحفي الريماوي
اخبار فلسطين مؤسسات إعلامية تدين اعتقال الصحفي الريماوي

غزة - "القدس" دوت كوم - أدانت مؤسسات إعلامية، اليوم الأربعاء، إقدام سلطات الاحتلال، فجرًا، على اعتقال الصحفي علاء الريماوي، من منزله في حي الإسارل بمدينة البيرة.

وطالبت لجنة دعم الصحفيين، بالإفراج الفوري عن الصحفي الريماوي مراسل قناة الجزيرة مباشر، إلى جانب الإفراج عن 25 صحفيًا من سجون الاحتلال.

وأكد منسق اللجنة في الأراضي الفلسطينية صالح المصري، أن الصحفي الريماوي أعلن إضرابًا مفتوحًا عن الطعام خلال اعتقاله رفضًا للاعتقال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وأوضح المصري، أن الاحتلال يدرك أهمية الدور الذي يقوم به الصحفيين الفلسطينيين في نقل الحقيقة وكشف جرائمه للعالم لذلك هو يلاحق الصحفيين باستمرار ويزج بهم في السجون دون تهمة تذكر.

وبين أن عمليات الاعتقال التي تطال الصحفيين لن تنال من عزيمتهم في نقل الحقيقة والعمل بمهنية عالية دون الاكتراث لجبروت الاحتلال وبطشه واعتداءاته المستمرة.

وأكد منسق لجنة دعم الصحفيين، أن هناك ما يزيد عن 25 إعلاميًا وصحافيًا، يقبعون في ظروف صحية لا إنسانية وقاسية في سجون الاحتلال، ويستخدم بحقهم أساليب الضرب والشبح والحرمان من النوم ومن الطعام، والتهديد والشتائم، وحرمان من الزيارة، ويستخدم معهم أبشع الوسائل النفسية والبدنية.

ودعا المصري، الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة مراسلون بلا حدود لضرورة توفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين، وإلى تفعيل آليات المحاسبة والمساءلة وملاحقة مرتكبي الجرائم من قوات الاحتلال.

ودعا المصري كافة الزملاء الصحفيين الفلسطينيين وحول العالم، لتعزيز التضامن مع الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين داخل سجون الاحتلال من أجل الضغط على الاحتلال للإفراج عنهم .

من جانبه أدان منتدى الإعلاميين، اعتقال الريماوي، والذي قال إنه يأتي في إطار فصول الانتهاكات بحق الإعلام الفلسطيني وفرسانه، وفي تنكر واضح لكل الالتزامات والأعراف الدولية والإنسانية المؤكدة على حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي.

وأشار المنتدى إلى أن الريماوي يعمل مراسلاً لقناة الجزيرة مباشر ومديرا لموقع (جي ميديا) الإعلامي، كما أنه باحث في الشأن السياسي والشأن الإسرائيلي، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 10 أعوام، عدد منها في الاعتقال الإداري.

وباعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي علاء الريماوي يرتفع عدد الصحفيين الأسرى لــ 26 صحفيًا.

ودعا المنتدى، إلى فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين ووسائل الإعلام، ومضاعفة الجهود المبذولة في المحافل الدولية وعبر المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين لإجبار سلطات الاحتلال على الالتزام بالقوانين والمبادئ الدولية والإنسانية التي تكفل حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين.

وشدد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين على أن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق فرسان الإعلام الفلسطيني أوهن من أن تنال من عزيمتهم وإرادتهم الصلبة، معبرًا عن اعتزازه وفخره بفرسان الإعلام الفلسطيني الذين يواصلون فضح جرائم الاحتلال بكل عزيمة وإصرار، مواصلين نقل معاناة شعبهم من نير أبشع احتلال عرفه التاريخ الحديث. كما جاء في بيانه.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين مؤسسات إعلامية تدين اعتقال الصحفي الريماوي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين رغم اجراءات الاحتلال: آلاف المواطنين يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى
التالى اخبار فلسطين الاحتلال ينشر القبة والقسام يؤكد على وعد الضيف