اخبار فلسطين دوري المحترفين:حسم الهبوط يتأجل للجولة الاخيرة

اخبار فلسطين دوري المحترفين:حسم الهبوط يتأجل للجولة الاخيرة
اخبار فلسطين دوري المحترفين:حسم الهبوط يتأجل للجولة الاخيرة

الخليل"القدس"دوت كوم -ضمن الجولة قبل الاخيرة من منافسات دوري المحترفين ، عادل فريق أهلي الخليل ضيفه المكبر بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على إستاد هواري بومدين، وبهذه النتيجة رفع المكبر رصيده الى "35" نقطة وجاء في المركز الثالث، فيما تصعبت مهمة الاهلي الذي يتهدده شبح الهبوط، بعد أن وصل الى "21" نقطة وحل في المركز التاسع .

المباراة جاءت سريعة خاصة من جانب أهلي الخليل ، الذي استلم زمام المبادرة وحاول اكثر من مرة الوصول لمرمى المكبر، ليتحصل على خطأ عند مشارف الجزاء لم يحسن فادي دويك استغلاله بعد ان نفذ الكرة فوق المرمى.

واول محاولة للمكبر جاءت في الدقيقة "22"بكرة ثابتة صوبها هشام الصالحي فوق المرمى، ليرد عليه كامل توغل الى مشارف الصندوق وقبل ان يسدد تدخل المدافع حجازي وابعد الكرة"24، و تقدم المكبر بهدف السبق بكرة مرتدة سريعة انطلق بها زيد القنبر وسط خروج خاطى للحارس ابو عكر مرر القنبر كرة عند شهاب وضعها باريحية في المرمى.

ومع انطلاق الشوط الثاني اندفع غالبية لاعبي الاهلي لعمق المكبر في محاولة منهم لتعديل النتيجة، والتي تكفل بها البديل زهير شعبان من اللمسة الاولى تابع كرة مرتدة من المدافعين سدد ارضية على يسار الحارس احمد سلامة"53"، ولم يستغل امير نفاع الخطأ بعد أن سدد الكرة بحائط الصد، ولم تنجح محاولات الاهلي في خطف هدف حسم اللقاء الذي انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهم.

وفي المباراة التي جرت أحداثها على إستاد الجامعة الامريكية، خطف ثقافي طولكرم فوزاً ثميناً وصعبا من نظيره مركز بلاطة بهدف نظيف،وبهذا الفوز تأجل حسم الهبوط للجولة الاخيرة بعد ان رفع العنابي الكرمي رصيده الى "21" نقطة وحل في المركز العاشر بفارق الاهداف عن أهلي الخليل، فيما استقر بلاطة عند النقطة 40" نقطة في المركز الثاني.

ويدين الثقافي بهذا الفوز لمهاجمه المتألق سامح علوان، الذي تمكن في الرمق الاخير من زمن المباراة من خطف هدف الفوز ، اثر استقباله كرة داخل منطقة الجزاء، سدد ارضية قوية على يمين الحارس،

وتفوق فريق شباب الامعري على نظيره طوباس بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ، في مباراة جمعت الفريقين على إستاد فيصل الحسيني، ليرفع الامعري رصيده الى "34" نقطة في المركز السادس، فيما استقر طوباس في المركز الثامن برصيد "26" نقطة

افتتح الامعري التسجيل ، عبر ركلة جزاء نفذها بنجاح همام ابو حسنين في المرمى "10"، افضلية الامعري ترجمت لهدف اخر ، برأسية اللاعب احمد غفري "28"، تحسن اداء طوباس الهجومي ليتمكن من تقليص الفارق قبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة ، من خلال تسديدة قوية لعبد الله ابو محسن.

 ومع بداية الشوط الثاني عدل طوباس النتيجة، عندما استغل عبد الله ابو محسن كرة عرضية سددها برأسه في المرمى مسجلاً هدفه الشخصي الثاني ولفريقه"55"، لم تدم فرحة طوباس بالهدف سوى ثلاث دقائق، عندما اصابت كرة ابو حبيب الشباك بالهدف الثالث.

وفي الدقيقة "79" ، تكفل اوس شهوان بتسجيل الهدف الرابع ، الذي صوب الكرة من خارج الجزاء، ليعود زميله سامح مراعبة ويهز شباك طوباس بهدف خامس، وفي الوقت الاضافي قلص طوباس النتيجة عن طريق اللاعب احمد دراغمة، لتنتهي المباراة بفوز الامعري على طوباس 5/3.

وعلى إستاد هواري بومدين، ضرب شباب الخليل بطل دوري المحترفين جاره شباب السموع بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليرفع الشباب رصيده الى 49" نقطة، فيما تجمد رصيد السموع عند النقطة 21 وحل في المركز الحادي عشر.

البداية جاءت بمحاولات هجومية من جانب الفريقين ، مع افضلية نسبية لشباب الخليل، وتكفل الحارس محمد شبير في التصدي لتسديدة محمد الجعبري ، وأول محاولة للسموع كانت من خطأ قريب ،حسام أبوعواد تصدى للكرة وسدد كرة علت العارضة بقليل، وأهدر عقيل سويطي فرصة سهلة للتسجيل .

ومن كرة عرضية ارسلها ديرية ، تطاول لها اياد ابو غرقود برأسه وضعها في المرمى "26"، وشهدت الدقائق الأخيرة أفضلية لشباب السموع وأهدر حسام أبو عواد فرصة ثمينة لتعديل الكفة من تسديدة أبعدها الحارس لركنية ، وانتهى الشوط الأول بتقدم شباب الخليل على شباب السموع بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني ، صعب شباب الخليل من مهمة السموع، بعد ان اهتزت شباكه بالهدف الثاني ، عن طريق اللاعب شاهر الطويل استغل كرة داخل الجزاء صوبها في الشباك"59"، بعدها اندفع السموع اكثر وقلص الفارق ، بكرة قوية سددها السباخي في الزاوية العلوية اليسرى للحارس الشويكي"73".

وبعد ثلاث دقائق عدل السموع النتيجة بكرة حسام ابوعواد ، لكن رامي مسالمة افسد فرحة السموع بعد احرز هدف الشباب الثالث اثر انفراده بالمرمى ، وقضى شاهر الطويل على امال السموع من تعديل النتيجة ، بعد ان سجل الهدف الرابع والثاني له . وعلى إستاد فيصل الحسيني، ، حقق فريق مؤسسة البيرة فوزا كبيراً على نظيره وادي النيص 4/6، وبهذا الفوز رفع البيرة رصيده الى "29" وحل في المركز السادس ، ووادي النيص الذي هبط للدرجة الاولى استقر عند النقطة الخامسة في المركز الاخير.

مع انطلاق المباراة افتتح البيرة التسجيل عن طرق يزن ابو بكر"8"، ليعود بعد دقيقتين زميله عدي حماد ويصيب شباك الواد بالهدف الثاني، وتمكن لاعب الواد حازم عبد الله من تقليص الفارق "15" وفي الدقيقة"17" محمد خليل وسع الفارق لفريقه بالهدف الثالث، ومرة اخرى عاد الواد بالهدف الثاني سجله محمد نضال"20". وبعد دقيقة واحدة رد عدي حماد على هدف الواد واحرز الهدف الرابع لفريقه والثاني له.، وفي الدقيقة "35" محمد الدسوقي تقدم وهز شباك الواد بالهدف الخامس، ليرد لاعب النيص خضر يوسف بالهدف الثالث وفي الوقت الاضافي من زمن الشوط الاول وقع اللاعب عدي حماد على الهاتريك ، بتسجيله الهدف السادس للبيرة.

وفي الشوط الثاني تمكن لاعب وادي النيص هشام ابو حماد من تسجيل هدف رابع ومعه انتهى اللقاء.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين دوري المحترفين:حسم الهبوط يتأجل للجولة الاخيرة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين محمد مهدي امينا عاما مساعدا للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة
التالى اخبار فلسطين الاحتلال يعتقل 4 مواطنين