اخبار فلسطين أبو ردينة: نجاح المشروع السياسي للشرق الأوسط مرتبط بحل القضية الفلسطينية

اخبار فلسطين أبو ردينة: نجاح المشروع السياسي للشرق الأوسط مرتبط بحل القضية الفلسطينية
اخبار فلسطين أبو ردينة: نجاح المشروع السياسي للشرق الأوسط مرتبط بحل القضية الفلسطينية

رام الله - "القدس" دوت كوم - قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة اليوم الخميس، إن نجاح المشروع السياسي لمنطقة الشرق الأوسط مرتبط بحل القضية الفلسطينية بشكل عادل.

وأكد أبو ردينة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن "المشروع السياسي السلمي في الشرق الأوسط لن ينجح من دون حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

وأضاف أنه "ستبقى كل الجهود التي تبذلها اللجنة الرباعية الدولية والولايات المتحدة سواء مع إيران أو غيرها لنجاح المشروع السلمي مرتبطة بحل القضية الفلسطينية".

وطالب أبو ردينة الإدارة الأمريكية باتخاذ "خطوات جادة" بشأن حل القضية الفلسطينية ووقف الاستيطان الإسرائيلي "حتى تنجح مشاريعها السلمية لحل أزمات الشرق الأوسط".

وشدد على أن استمرار مشاريع التوسع الاستيطاني الإسرائيلي "يمثل تحديًا صريحًا للمجتمع الدولي وانتهاكًا سافرًا للقرارات الدولية وعليهم التحرك لفرض تنفيذ قراراتهم واتخاذ مواقف جادة توحي للجميع بأن تحقيق السلام أمر ممكن".

ونبه أبو ردينة إلى أن "سياسة الشعارات والبيانات الحاصلة لن تؤدي إلا إلى استمرار الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ولن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط من دون حل القضية الفلسطينية".

وحول العلاقة مع الإدارة الأمريكية الجديدة، قال أبو ردينة "إن استئناف واشنطن الدعم المالي للفلسطينيين خطوة في الاتجاه الصحيح، لكن يجب أن تترافق مع اتخاذ خطوات سياسية".

وأضاف "ندعو الإدارة الأمريكية إلى تنفيذ وعودها بإعادة الأمور بشأن العلاقة مع فلسطين إلى ما كانت عليه قبل عهد (الرئيس الأمريكي السابق دونالد) ترامب وإنهاء كافة العقبات التي تحول دون توفير المناخ الملائم لصنع السلام".

واعتبر الناطق باسم الرئاسة أن الإدارة الأمريكية "لا تزال تتحرك ببطء شديد وتعطي أولويات في الشرق الأوسط غير القضية الفلسطينية رغم أنها مفتاح الأمن والاستقرار في المنطقة".

ورحبت الرئاسة الفلسطينية الليلة الماضية بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن والتزامه بحل الدولتين كأساس لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكان بايدن أكد دعم واشنطن حل الدولتين في القضية الفلسطينية، وذلك خلال اتصال هاتفي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

وقال البيت الأبيض، في بيان إن الرئيس الأمريكي لا يزال يؤمن بأن حل الدولتين هو الطريق الوحيد للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكانت السلطة الفلسطينية أوقفت اتصالاتها مع الإدارة الأمريكية السابقة ردا على إعلان ترامب في نهاية ديسمبر عام 2017 الاعتراف بمدينة القدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين أبو ردينة: نجاح المشروع السياسي للشرق الأوسط مرتبط بحل القضية الفلسطينية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين عبد الله الزغاري رئيسًا مؤقتًا لنادي الأسير
التالى اخبار فلسطين إدارة بايدن تخصص 100 مليون دولار لدعم الفلسطينيين