اخبار فلسطين عبد الله الزغاري رئيسًا مؤقتًا لنادي الأسير

اخبار فلسطين عبد الله الزغاري رئيسًا مؤقتًا لنادي الأسير
اخبار فلسطين عبد الله الزغاري رئيسًا مؤقتًا لنادي الأسير

رام الله - "القدس" دوت كوم - قرر مجلس إدارة نادي الأسير اختيار عبد الله الزغاري رئيسًا للجمعية خلفًا لرئيسها السابق قدورة فارس الذي قدم استقالته على ضوء ترشحه للانتخابات التشريعية.

كما قدم ناصر قوس مدير نادي الأسير في القدس سابقًا، استقالته هو الآخر بعد ترشحه للانتخابات.

وجاء في بيان للنادي ليوم الخميس، أنه تم اختيار محمود صوافطة نائًبا لرئيس مجلس الإدارة، وناصر شلون أمنيًا للسر، ورائد عامر مديرًا عامًا لنادي الأسير، وأمجد النجار الناطق الإعلامي باسم النادي، وراغب أبو دياك مشرفًا على كلية الشهيد أبو جهاد التابعة لنادي الأسير، وذلك في إطار تدوير المهام في الجمعية، إلى حين انعقاد انتخابات الهيئة العامة لجمعية نادي الأسير الفلسطيني.

وعبر مجلس إدارة نادي الأسير عن تقديره العالي للدور الكبير الذي بذله قدورة فارس على مدار السنوات السابقة في العمل لخدمة الأسرى والأسيرات وعائلاتهم، والدفاع عن حقوقهم، والحفاظ على دور جمعية نادي الأسير، التي ولدت من رحم إضراب الأسرى (معركة بركان أيلول) عام 1992، وبدأت رحلتها خارج الأسر منذ عام 1993 حتى اليوم.

وثمن كذلك الدور الكبير الذي بذله المناضل ناصر قوس في القدس، وبما واجهه من تحديات كبيرة وخاصّة في متابعة قضايا الأسرى وعائلاتهم على مدار السنوات الماضية، كما وهنأ مجلس الإدارة الثقة التي مُنحت لعضو مجلس الإدارة مؤيد شعبان بتعيينه رئيسًا لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

وناقش المجتمعون عدة قضايا مركزية تتعلق بشؤون الأسرى في سجون الاحتلال، كما تم مناقشة الفعاليات المقررة ليوم الأسير الفلسطيني لهذا العام.

وأكد نادي الأسير على دعوته المستمرة بضرورة أن يكون هناك استراتيجية وطنية واضحة من الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، تفضي إلى تغيير واضح في متابعة قضية الأسرى في سجون الاحتلال.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس جمعية نادي الأسير الجديد عبد الله الزغاري من مواليد 1971، بمخيم الدهيشة في بيت لحم، وانخرط في العمل الشعبي والوطني باكرًا، وتعرض للاعتقال عدة مرات في أعوام الثمانينيات والتسعينيات، وهو أحد أعضاء الهيئة التأسيسية لنادي الأسير، يحمل شهادة الماجستير في التنمية والتخطيط وبناء المؤسسات من جامعة القدس، و شغل منصب رئيس لمنظمة الشبيبة الفتحاوية في إقليم بيت لحم، وشغل موقع إدارة نادي الأسير في محافظة بيت لحم 2006- 2010، وانتخب عضوًا في مجلس إدارة نادي الأسير منذ 2016، ولاحقًا صار مديرًا تنفيذيًا للجمعية، ثم ناطقًا إعلاميًا باسمها.

كما شغل الزغاري منصب رئاسة ديوان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين لمدة عامين، واُنتخب عام 2014 عضوًا في إقليم حركة فتح ببيت لحم ولغاية الآن، وقد مثل نادي الأسير في العديد الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين عبد الله الزغاري رئيسًا مؤقتًا لنادي الأسير ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين مؤسسات إعلامية تدين اعتقال الصحفي الريماوي
التالى اخبار فلسطين إدارة بايدن تخصص 100 مليون دولار لدعم الفلسطينيين