اخبار فلسطين مركز يافا و ”شاشات” يطلقان العروض المفتوحة لتعزيز دور المرأة

اخبار فلسطين مركز يافا و ”شاشات” يطلقان العروض المفتوحة لتعزيز دور المرأة
اخبار فلسطين مركز يافا و ”شاشات” يطلقان العروض المفتوحة لتعزيز دور المرأة

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- انطلقت على مسرح مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة اليوم، العروض المفتوحة لفيلمين ضمن مشروع "يلّا نشوف فيلم!"، بالشراكة مع جمعية "الخريجات الجامعيات" ومؤسسة "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة"، بتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين، وتمويل مساعد منCFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي.

وتم عرض فيلم "أرض ميتة" للمخرجة أمجاد هب الريح حول امرأتين من قرية عانين في محافظة جنين فقدتا أرضهما خلف الجدار وحرمتا من زراعتها مما جعلهما أسيرتي الفقر والأسى، نتيجة العلاقة التي أصبحت مستحيلة مع الأرض التي تعشقانها.

وأكد الحضور على أهمية دور المرأة في الحفاظ على الأرض والاعتناء والتشبث بها لان الحفاظ على الأرض جزء من الحفاظ على الموروث الحضاري والثقافي لشعبنا، واشارت بعض المشاركات الى أن الاحتلال جزء من هذه المعاناة للمرأة الفلسطينية.

وتم عرض فيلم "صبايا كليمنجارو" للمخرجة ميساء الشاعر حول قصة صعود ثلاث فتيات فلسطينيات إلى قمة جبل كليمنجارو في تنزانيا.

وقال المشاركون أن الرسالة التي يحملها هذا الفيلم هي رسالة عطاء ومثابرة وكفاح للمرأة الفلسطينية، حيث ربط الفيلم ببعض انجازات المرأة الفلسطينية على مر الزمان، وركز المشاركون على أن أي عقبات قد تواجهها المرأة يمكن أن تزول إن كان الهدف الذي تسعى للوصول إليه اكثرا وضوحا

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين مركز يافا و ”شاشات” يطلقان العروض المفتوحة لتعزيز دور المرأة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق «العدل الأوروبية» تلغي تجميد أموال الرئيس المصري الراحل «حسني مبارك» وأسرته
التالى اخبار فلسطين رئيس ملتقى الرواد المقدسي المحامي عبيدات:على المقدسيين التوافق على مرشحيهم للاتحادات الرياضية المركزية