اخبار فلسطين غزة: وقفة أمام المركز الفرنسي تنديدًا بالرسومات المسيئة للرسول محمد

اخبار فلسطين غزة: وقفة أمام المركز الفرنسي تنديدًا بالرسومات المسيئة للرسول محمد
اخبار فلسطين غزة: وقفة أمام المركز الفرنسي تنديدًا بالرسومات المسيئة للرسول محمد

غزة- "القدس" دوت كوم- نظم علماء دين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، مسيرة "علمائية" نصرةً للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وتنديدًا بالرسومات المسيئة له، وللإسلام.

وانطلقت المسيرة من مسجد الشيخ زايد في منطقة أنصار غرب مدينة غزة، وصولًا للمركز الثقافي الفرنسي في نفس المنطقة، حيث رفع المشاركون شعارات مناصرة للرسول محمد، وللإسلام، ومعبرةً عن رفضها لكل ما يسيء له وللدين الإسلامي الحنيف، وسط دعوات للمقاطعة الاقتصادية لفرنسا على إثر هذه الحملة التي نددت بها دول عربية وإسلامية وكيانات دينية أخرى.

وشارك في هذه المسيرة علماء من رابطة علماء فلسطين، ومن وزارة الأوقاف، والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي، ودار الإفتاء الفلسطينية، ومن أساتذة الجامعات الفلسطينية، ومن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين.

وأكد إحسان عاشور مفتي محافظة خانيونس وعضو مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، خلال كلمة له، على رفض الفلسطينيين والمسلمين بشكل عام، وغضب العلماء، لهذه الحالة الغريبة التي تمارسها فرنسا بدعم رسمي بالترويج للصور المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وندد عاشور بتصريحات ماكرون المعادية للإسلام والمسلمين، وكذلك اقتحام المساجد وترويع المصلين، ومحاربة النساء المسلمات والحجاب وكل الشعائر الإسلامية.

وشدد عاشور، على رفض العلماء للعنف والإرهاب بجميع أشكاله، معتبرًا تصريحات الرئيس الفرنسي ما هي إلا تحريض على العنف تجاه المسلمين يجب أن تضع فرنسا حدًا له.

ودعا المفتي عاشور، الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية كعقاب لفرنسا على إساءتها العنصرية للدين الإسلامي الحنيف.

من جهته اعتبر مروان أبو راس رئيس رابطة علماء فلسطين، إن ما تفعله فرنسا تعدٍ سافر على جميع القوانين والأعراف الدولية من حرية العبادة وحرية ممارسة الشعائر الدينية.

ورأى في تصريحات الرئيس الفرنسي باتهامه للإسلام هو تجني واضح، ويدل على جهله لحقيقة الإسلام الحنيف الذي يدعو إلى التسامح واحترام الآخرين واحترام المعتقدات، ويدعو إلى الحرية والعدالة وممارسة الشعائر الدينية.

وأكد على أنه يجب على أوروبا أن يكون لها دور في كبح جماح منزلق الخطر الذي تضع فرنسا رئيساً وحكومة نفسها فيها من خلال معاداتها للدين الإسلامي. كما قال.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين غزة: وقفة أمام المركز الفرنسي تنديدًا بالرسومات المسيئة للرسول محمد ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

التالى اخبار فلسطين رئيس ملتقى الرواد المقدسي المحامي عبيدات:على المقدسيين التوافق على مرشحيهم للاتحادات الرياضية المركزية