اخبار فلسطين لجنة: 68 انتهاكًا بحق الصحفيين الشهر الماضي

اخبار فلسطين لجنة: 68 انتهاكًا بحق الصحفيين الشهر الماضي
اخبار فلسطين لجنة: 68 انتهاكًا بحق الصحفيين الشهر الماضي

غزة - "القدس" دوت كوم- رصدت لجنة دعم الصحفيين، 68 انتهاكًا بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال شهر سبتمبر/ أيلول المنصرم، منها 48 انتهاكًا إسرائيليًا، و10 سجلت داخليًا.

كما رصدت اللجنة أكثر من 10 حالات انتهاك من قبل شركات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعمد إغلاقها لمواقع وصفحات وحسابات الصحفيين، في إطار محاربة المحتوى الفلسطيني وطمس جرائم الاحتلال.

وقالت اللجنة، إن قوات الاحتلال واصلت انتهاكاتها المتعمدة بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية، رغم القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حماية الحق في حرية الرأي والتعبير.

وأشارت إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية زادت الشهر الماضي، حيث تم اعتقال 5 صحفيين، وهم الشاعرة رانية حاتم وتم الإفراج عنها، ومحمد قاروط ادكيدك وتم الإفراج عنه، وعبد المحسن شلالدة وأفرج عنه أيضًا،

وأسامة شاهين ومجاهد مرداوي وما يزالا معتقلين.

واستدعت واحتجزت قوات ومخابرات الاحتلال ثلاثة صحفيين، في حين أصدرت محاكم الاحتلال قرارات بتمديد اعتقال وإصدار حكم اعتقال إداري لأربعة من الصحفيين الأسرى.

ومن جانب الاستهداف المتعمد والاعتداء على الصحفيين، سجل تقرير لجنة دعم الصحفيين أكثر من ( 11 ) حالات اعتداء واستهداف بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والقنابل الصوتية والغاز السام لمنعهم من ممارسة عملهم الصحفي.

ومنعت قوات الاحتلال الصحفيين من ممارسة عملهم المهني في تغطية انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين، حيث تم تسجيل 10 حالات منع من التغطية، كما تم تسجيل حالتين منع من السفر لتلقي العلاج.

وحول المداهمات والاقتحامات لمنازل الصحفيين، سجل تقرير الشهر الماضي، أكثر من ( 5 ) حالات اقتحام وتفتيش وعبث بمحتويات منازل الصحفيين، تم خلالها مصادرة أجهزة حاسوب وملفات ومستندات ووثائق، وهواتف وحواسيب، وسيارة تابعة لفضائية فلسطين.

ومن جانب المضايقات والتعذيب داخل أقبية سجون الاحتلال سجل التقرير ثلاث حالات، كما تم فرض غرامة مالية على صحفيين اثنين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين لجنة: 68 انتهاكًا بحق الصحفيين الشهر الماضي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق يجب مواجهة العنف الاجتماعي المتزايد
التالى اخبار فلسطين قلق من تزايد عدد الإصابات في أوساط النساء داخل الخط الأخضر