اخبار فلسطين في خطابه أمام الجمعية العامة.. ترامب يعد بانضمام دول أخرى للتطبيع مع إسرائيل

اخبار فلسطين في خطابه أمام الجمعية العامة.. ترامب يعد بانضمام دول أخرى للتطبيع مع إسرائيل
اخبار فلسطين في خطابه أمام الجمعية العامة.. ترامب يعد بانضمام دول أخرى للتطبيع مع إسرائيل

واشنطن-"القدس"دوت كوم- سعيد عريقات-ألقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، خطابه السنوي أمام الأمم المتحدة واعدا بانضمام المزيد من الدول العربية للمطبعين مع إسرائيل.

وقال الرئيس الأميركي في كلمته التي أخذت ثلاث دقائق خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة تعمل على وقف البرنامج النووي الإيراني.

وأضاف ترامب " نعمل على وضع حد لانتشار الإرهاب "، مشددا على أنه "متفائل جدا بمستقبل منطقة الشرق الأوسط ".

وتطرق ترامب في كلمته لقضية التطبيع بين الدول العربية وإسرائيل ، مؤكدا أن "دولا أخرى في الشرق الأوسط ستنضم للسلام مع إسرائيل قريبا".

وحول وباء كورونا، قال الرئيس الأميركي إنه يجب تحميل مسؤولية تفشي كورونا للصين، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية قالت في البداية إن كورونا لا ينتقل بين البشر".

وقال، في رسالة مسجلة بثت خلال الاجتماع، إنه يجب "محاسبة الصين على ما قامت به" في أزمة كوفيد-19، فيما توشك الولايات المتحدة على تجاوز عتبة 200 ألف وفاة بالوباء.

واتهم ترامب بكين بالسماح لفيروس كورونا "بالخروج من الصين وإصابة كل العالم"، موضحا "مع بدء انتشار الفيروس، حظّرت الصين الرحلات الجوية الداخلية فيما سمحت للطائرات بمغادرة البلاد". وأثنى ترامب على تعامل الولايات المتحدة مع تفشي فيروس كورونا المستجد قائلا: "جهودنا خفضت نسب الوفيات الناجمة عن كورونا في أميركا".

يذكر أن الولايات المتحدة تجاوزت الثلاثاء أل200,000 وفاة فيما وصل عدد الإصابات 6,900,000 إصابة ، يحمل الخبراء مسؤوليتها للرئيس الأميركي الذي أساء التصرف في مكافحة الوباء.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين في خطابه أمام الجمعية العامة.. ترامب يعد بانضمام دول أخرى للتطبيع مع إسرائيل ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين مصرع طفل إثر صدمه من مركبة شمال قطاع غزة
التالى اخبار فلسطين شاكيد تقدم مشروع قانون لحل الكنيست والتوجه لانتخابات