المطلوب تحويل الاتصالات الى وحدة عملية حقيقية !!

المطلوب تحويل الاتصالات الى وحدة عملية حقيقية !!
المطلوب تحويل الاتصالات الى وحدة عملية حقيقية !!

حديث القدس

أطماع الاحتلال ليست سراً ولا هي قضايا مخفية وانما ممارسات وواقع نلمسه يومياً تقريباً، وأبرز ما يدل على ذلك هو ما قيل ان نتانياهو ألغى خطط ضم اراض بالضفة على أساس اتفاقيتي التطبيع مع الامارات والبحرين، والواقع انه أجّل ولم يلغ هذه الخطط، وأكدت مصادر رسمية اسرائيلية ان الضم سيتم على الارجح بعد الانتخابات الاميركية القريبة القادمة.

والأسوأ من ذلك هو ما تحاول اسرائيل فرضه في مصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية للمسجد الاقصى، حيث تقوم شرطة الاحتلال باقتحامه يومياً تقريباً بأحذيتهم والدوس على سجاده دون أي اعتبار لقدسية المكان، وهم يعتبرونه الباب الشرقي للهيكل الذي يتحدثون عنه، ويسعون الى تحويل مزاعمهم الى وقائع مما يشكل خطراً استراتيجياً كبيراً ضد الحرم القدسي ومصلى باب الرحمة بصورة خاصة.

ويؤكد زعيم المعارضة الاسرائيلية ان نتانياهو لا نية لديه لاجراء أية محادثات سلام مع الفلسطينيين بعد خطوات التطبيع الأخيرة أو القادمة المتوقعة قريباً كما يؤكدون. وحتى لو كانت لديه مثل تلك النية فإن ذلك لن يغير شيئاً لأنه يريد أن يفاوض فقط ويريد كمال قال مراراً : السلام مقابل السلام وليس السلام مقابل الأرض أو الاعتراف بالحقوق الوطنية لنا ولأرضنا وتاريخنا الطويل فوقها.

لقد تلقى الرئيس أبو مازن اتصالاً هاتفياً مشتركاً من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ونائبه صالح العاروري، وأكد هذان القياديان دعمهما لكل الجهود التي تعزز وحدة الموقف الفلسطيني.

وهذا الاتصال يشكل جزءا من عدة تحركات ايجابية وزيارات من الضفة الى غزة، ويعتبر الأهم والأبعد تأثيراً لأن من قام به هم القيادة العملية لحماس.

والمطلوب ترجمة هذه الاتصالات الى وحدة حقيقية سواء بعقد اجتماعات موحدة أو الاتفاق على اجراء انتخابات موسعة، وفي كل الأحوال فإن شعبنا يطالب قيادتي فتح وحماس وبالمقدمة الرئيس أبو مازن الى المبادرة الى خطوة كهذه وان يقف الجميع أمام مسؤولية تاريخية في هذه المرحلة الحاسمة والمصيرية التي نمر بها ويتغطرس فيها الاحتلال ويسارع كثيرون من الاشقاء الى التطبيع مع هذا المتغطرس ... فهل من يستمع ؟؟!!

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، المطلوب تحويل الاتصالات الى وحدة عملية حقيقية !! ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين مضرب منذ 67 يومًا.. الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس صعب جدًا
التالى اخبار فلسطين غزة: تسجيل حالة وفاة و127 إصابة جديدة بكورونا