اخبار فلسطين "الرائدات العربيات" تكرم الناشطة المقدسية دينا فرعون

اخبار فلسطين "الرائدات العربيات" تكرم الناشطة المقدسية دينا فرعون
اخبار فلسطين "الرائدات العربيات" تكرم الناشطة المقدسية دينا فرعون

اسطنبول- "القدس" دوت كوم- كرمت شبكة الرائدات العربيات مديرة مؤسسة بناة المستقبل الفلسطينية دينا فرعون، ضمن فعاليات مؤتمر رائدات القمة الذي جمع العديد من النساء الرائدات في المجتمع العربي بإسطنبول .

وشارك في مؤتمر الرائدات العربيات نخبة من نساء المجتمع العربي والتركي ونخبة من الشخصيات العربية والاسلامية بشتى المجالات، من بينهم نائب رئيس البرلمان الإندونيسي فضلي زون ورئيسة المؤتمر spc، الأستاذة حوراء البوش، مديرة شبكة الرائدات العربيات، والرائدة الشيخة نوال الحمود المالك الصباح، ورئيس اتحاد الجامعات الدولي، البروفسور محمد خير الغباني الحسيني، وممثلة الأمم المتحدة في تركيا، السيدة نازكات اتاصوي ورئيسة مجلس الصناعي التركي، مستشار وزير الثقافة التونسي السيد شكري التليلي من تونس، الدكتورة دليلة مختار ممثلة الشبكة في جمهورية مصر العربية ورئيس المجلس الوطني للشباب، الرائدة شفيقة العامري ممثلة شبكة الرائدات العربيات في الإمارات والمدير التنفيذي لمجلس سيدات ابو ظبي، والدكتورة القاضية الأردنية شمس العمرو مستشارة شبكة الرائدات العربيات، والدكتورة كوثر القطارنه ممثلة شبكة الرائدات العربيات في الأردن، والدكتور المصري هاني دويدار عميد كلية الحقوق بجامعة أبو ظبي، والرائدة جنان مبيض ورئيسة قطاع المرأة في تيار العزم للمرأة لبنان مستشارة شبكة الرائدات العربيات ودكتورة رولا غانم ممثلة الشبكة في فلسطين والاستاذة دينا فرعون مديرة مؤسسة بناة المستقبل من فلسطين .

وعبر الوفد الفلسطيني عن سعادته بالمشاركة بهذا الحدث الذي يعتبر الاول من نوعه والذي جمع الرئدات بالوطن العربي وكرمهن، وأتاح المجال للتعرف على قصص النجاح والمعيقات التي واجهت كل رائدة خلال مسيرتها .

وضمن فقرات حفل التكريم قدمت دينا فرعون عرضا مفصلا عن ما يدور بالقدس من أسرلة ومحاولات تقسيم للمسجد الاقصى زمانيا ومكانيا، موضحة أن ما يدور بالقدس يعتبر أخطر عملية تطهير عرقي وتاريخي.

وأكدت على ان وعي الفلسطيني اكثر حنكة من المخططات الاسرائيلية، مشيرة بذلك الى اكبر اعتصام فلسطيني مقدسي سلمي امام أبواب المسجد الاقصى ، حينما حاول الاحتلال نصب بوابات الكترونية وكاميرات مراقبة، لتحد من حركة المصلين وتفرض السيادة الاسرائيلية علي المسجد الاقصى.

وأضافت فرعون ان القدس بحاجة الى تظافر الجهود عربيا ودوليا لحمايتها من المخطاات الاسرائيلية الرامية الي تهويدها ، وتزوير تاريخها وفرض الطابع اليهودي عليها، اضافة الى المخططات التي يجري العمل عليها علي الارض من خلال افراغها من سكانها الاصليين بفرض الضرائب الباهضة وتعجيزهم بالامتداد العمراني .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين "الرائدات العربيات" تكرم الناشطة المقدسية دينا فرعون ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين الكونغرس يصوت خلال 48 ساعة على مشروع قرار يرفض ضم إسرائيل الأراضي المحتلة
التالى اخبار فلسطين صحيفة: واشنطن تعتزم تعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط بمواجهة إيران