اخبار فلسطين معايعة تبحث مع القنصل الاسباني التعاون السياحي

اخبار فلسطين معايعة تبحث مع القنصل الاسباني التعاون السياحي
اخبار فلسطين معايعة تبحث مع القنصل الاسباني التعاون السياحي

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- جورج زينه- التقت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة القنصل الاسباني العام السيد اجناثيو جارثيا فالدكاساس، في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.

وأعربت معايعة عن أمنياتها للقنصل الاسباني العام اجناثيو، بالنجاح في مهامه الجديدة كقنصل عام لدى فلسطين، وتطلعها لمزيد من التعاون الثنائي بين الجانبين وبالأخص في المجال السياحي ومجال التراث الثقافي.

وأكدت اهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز اثرية وتاريخية، ما يؤهلها لتكون وجهة سياحية فريدة على مستوى العالم، علاوة على احتضانها لاهم المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكنيسة المهد، مؤكدة ضرورة القيام بحملات ترويجية وتعريفية للقطاع السياحي الفلسطيني لدى اسبانيا، وما لذلك من أثر كبير على تنشيط الحركة الاقتصادية لدى القطاع السياحي الفلسطيني.

واشارت معايعة الى توجهات الحكومة الفلسطينية لتفعيل الاستراتيجية العنقودية، وعمل وزارة السياحة والاثار بالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة لإنتاج خطة لتطوير عنقود السياحة في محافظة بيت لحم من خلال اثراء تجربة السائح في فلسطين، وتحقيق أكبر فائدة ومردود على المستوى الاقتصادي وعلى مستوى نقل الصور الحقيقية عن فلسطين وشعبها.

وتطرقت الوزيرة معايعة للحديث عن الاجراءات والمعيقات التي تفرضها اسرائيل للحد من نمو وتطور القطاع السياحي الفلسطيني، مثل الإغلاق والجدار والحواجز والاقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصر القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية.

من جانبه شكر القنصل الاسباني اجناثيو الوزيرة معايعة على حفاوة الاستقبال، مؤكدا بان قطاع السياحة الفلسطيني على سلم الأولويات في العلاقة الثنائية بين فلسطين واسبانيا، واهمية التعاون في المجال السياحي والذي يمثل مصدر الدخل الثاني في اسبانيا، بالإضافة لاحتضانها لمنظمة السياحة العالمية التي مقرها الرئيسي في مدريد.

وتباحث الجانبين في سبل تحقيق التشبيك المباشر بين مكاتب السياحة والسفر الفلسطينية والاسبانية لتمكين الطرفين من تبادل الخبرات والمهارات، كما وبحثا في سبل دعم مشاركة فلسطين في معرض فيتور السياحي الدولي الذي يعقد سنويا في العاصمة الاسبانية مدريد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين معايعة تبحث مع القنصل الاسباني التعاون السياحي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين اشتية في حديث شامل لـ "القدس": عازمون على تحقيق الاستقلال الاقتصادي والانفكاك من التبعية الإسرائيلية
التالى اخبار فلسطين فيديو وصور | وفد من "الأخضر" السعودي يصل المسجد الأقصى