اخبار فلسطين الناشط ابو الحمص ... أُبعد عن قريته العيسوية ويرابط على مدخلها

اخبار فلسطين الناشط ابو الحمص ... أُبعد عن قريته العيسوية ويرابط على مدخلها
اخبار فلسطين الناشط ابو الحمص ... أُبعد عن قريته العيسوية ويرابط على مدخلها

العيسوية -"القدس" دوت كوم- مراسل "القدس" الخاص - ما يزال محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية ينام في سيارته الخاصة ويتناول وجباته الثلاث فيها مع عشرات المتضامنين معه من أبناء القرية ومنظمات حقوق الانسان .

ويقبع أبو الحمص وهو ناشط بارز في الدفاع عن "كرامة" وحقوق أهالي العيسوية في سيارته على بعد نصف متر فقط من حدود قريته المبعد عنها حتى يوم 15 الجاري بذريعة نشاطه " المزعج" للشرطة الإسرائيلية وقوات حرس الحدود التي تمارس عمليات تنكيل يومية بحق الأهالي بهدف ابعادهم عن قريتهم ضمن مخطط معلن وهو تفريغ القدس من أهلها لتصبح مع مرور الزمن مدينة ذات اغلبية يهودية .

ويقول أبو الحمص في تصريحات خاصة بـ" القدس"دوت كوم:" لقد منعوني من دخول القرية . انا على بعد نصف متر من حدودها وانام في السيارة منذ 14 يوما .. انها سياسة منظمة هدفها قتل الروح الوطنية بداخلنا ودفعنا للشعور باليأس وبالتالي الرحيل عن القرية وهذا ما تسعى اليه دولة الاحتلال لتحقيقه ".

وأضاف ان سلطات الاحتلال وبعد ان استخدمت كل أساليب القمع والتنكيل والقتل العمد ضد أهالي القرية ولم يجد ذلك نفعا معهم ، لجأت الى سياسة الابعاد القسري عن القرية اذ أبعدت الى الان نحو 25 مواطنا لانهم "يزعجون" الشرطة .

وتعاني العيسوية من سياسة الحصار الإسرائيلية حيث لا تصدر البلدية رخص بناء او إضافات على الأبنية القائمة كما تمتنع البلدية عن إعادة تأهيل البنية التحتية فيها وكذلك لا توفر أماكن للترفيه للأطفال الذين مازالوا يمارسون هواياتهم في الشوارع والازقة وعلى "رطوبة" مياه المجاري المنسابة في الشوارع المتهرئة . وفي حال اقدم أي مواطن على البناء بعد ان يقدم طلبا للترخيص لدى البلدية فإن هذه الأخيرة تتنظر اكماله عملية البناء والتشطيب ثم تقوم بإخطاره فورا بالهدم وحينها تقع الكارثة .

يشار الى ن عدد سكان العيسوية يبلغ 25 الف نسمة بينهم 6420 طفلا . لا توجد لهم "أرجوحة" واحدة يلهون عليها .

ويقول أبو الحمص في تصريحاته التي جاءت للمكتب الإعلامي في المؤتمر الوطني الشعبي للقدس ان الشرطة الإسرائيلية تخشى من توثيق اعتداءاتها وجرائمها لذلك فهي لا تمارس الاعتداء في حال وجود كاميرات صحفية او كاميرات مراقبة من قبل منظمات حقوق الانسان فيما تعربد كما تشاء في غياب أدوات التوثيق مما يتطلب من كل صاحب ضمير حي ان يتوجه الى العيسوية لتوثيق معاناة أهلها .

كما طالب أبو الحمص المسؤولين الفلسطينيين بزيارة القرية وتحسس معاناة أهلها والاطلاع على احتياجاتهم ووضع خطط لتعزيز صمودهم وتوفير مقوما الحياة الانسانية لهم .

وقال ان كرامة العيسوية اكبر من جبروت الاحتلال وسنظل صامدين ومرابطين مهما قست علينا الظروف " وسأظل انام في سيارتي ولن التفت لكل ما عرض علي من أماكن للسكن فيكفيني رائحة العيسوية وهواؤها الذي استنشقه ثم انام . "

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت الثلاثاء، قرارًا بالإفراج عن عضو لجنة المتابعة محمد أبو الحمص بشروط . وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في بيان صدر عنه ، بأن قاضي محكمة الاحتلال قرر الإفراج عن الناشط أبو الحمص بشرط الإبعاد عن العيسوية لتاريخ 15/9/2019، وكفاله طرف ثالث وكفالة شخصية قيمتها عشرة آلاف شيكل، ودفع كفالة نقدية بقيمة ألف شيكل .

يشار الى ان المخابرات الإسرائيلية استأنفت مساء الأحد الماضي على قرار محكمة إسرائيلية الإفراج عن الناشط أبو الحمص، وحُددت جلسة الاستئناف في المحكمة المركزية غربي القدس صباح الاثنين .

ويذكر أيضا أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأحد الماضي الناشط المقدسي أبو الحمص من منزله بقرية العيسوية شمال شرق القدس، علمًا أنه اعتقل عدة مرات وتعرض للتحقيق والاعتداء عليه أثناء تغطيته وتوثيقه للأحداث التي تتعرض لها القرية .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين الناشط ابو الحمص ... أُبعد عن قريته العيسوية ويرابط على مدخلها ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين الكيلة توقع اتفاقاً لشراء دواء لعلاج مرضى (HT1)
التالى اخبار فلسطين حواجز عسكرية على عزون وحادث سير في واد قانا