اخبار فلسطين قرار قضائي يجبر بلدية العفولة على فتح الحديقة أمام الوافدين العرب

اخبار فلسطين قرار قضائي يجبر بلدية العفولة على فتح الحديقة أمام الوافدين العرب
اخبار فلسطين قرار قضائي يجبر بلدية العفولة على فتح الحديقة أمام الوافدين العرب

رام الله- "القدس" دوت كوم- ترجمة خاصة- وافقت بلدية العفولة، اليوم الأحد، على سحب قرارها بإغلاق الحديقة التابعة لها لغير المقيمين في المدينة، وخاصةً العرب منهم بعد قرار عنصري اتخذ من البلدية بمنعهم دخولها.

وبحسب موقع صحيفة هآرتس، فإن القرار اتخذ بضغط من محكمة الناصرة خلال جلسة استماع لالتماس قدمه المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية في إسرائيل "عدالة".

واعتبر القاضي إغلاق منطقة عامة وتحصيل رسوم عند مدخلها أمر غير قانوني. حيث أمر بفتح الحديقة أمام جميع الجمهور بما فيهم العرب بدءًا من السادس عشر من الشهر الجاري (أي بعد يومين) وذلك بطلب من البلدية لإعادة تنظيم الأوضاع.

ورفض القاضي اعتبار قرار البلدية السابق أنه بدوافع عنصرية ولمحاولة منع سكان القرى العربية في العفولة ومحيطها من زيارة الحديقة. فيما أكد فريق مركز عدالة أن القرار اتخذ بدوافع عنصرية.

وتمنع البلدية منذ بداية العطلة في الأول من الشهر الجاري، سكان المدينة العرب من دخول الحديقة بقرار من رئيس البلدية آفي إلكابيتس الذي اتهم سابقا بالعنصرية أكثر من مرة.

من جانبه قال يوسف جبارين العضو العربي في الكنيست، إن القرار من البلدية كان بدوافع عنصرية واضحة ضد العرب. مشيدا بقرار المحكمة الذي اعتبره انتصارا على العنصرية.

ولفت جبارين إلى أنه طلب فتح تحقيق ضد إلكابيتس بتهمة التحريض والعنف بسبب مشاركته في مسيرة ضد بيع منازل للعرب.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين قرار قضائي يجبر بلدية العفولة على فتح الحديقة أمام الوافدين العرب ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق نائب عن "حزب الله" يستقيل من البرلمان بعد "واقعة المخفر"
التالى اخبار فلسطين "حماس" ترد على اتهامات جعجع بتسييس التحركات في لبنان