اخبار فلسطين وزارة النقل والمواصلات توقف العمل بشهادة "البريك"

اخبار فلسطين وزارة النقل والمواصلات توقف العمل بشهادة "البريك"
اخبار فلسطين وزارة النقل والمواصلات توقف العمل بشهادة "البريك"

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- قررت وزارة النقل والمواصلات وقف العمل بشهادة المكابح "البريك"، بعد أن أصبحت تشكل عبئا على المواطن.

وأصدر وزير النقل والمواصلات عاصم سالم تصريحا صحفيا لتوضيح ما تم تناقله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية فيما يتعلق بقرار الوزارة إلغاء ما كان يعرف بشهادة "البريك"، مبينا أن هذا الإجراء الذي كان معمولاً به في السابق، أصبح يشكل عبئاً على كاهل المواطن.

وأوضح أن قرار وقف العمل بشهادة البريك جاء بسبب قيام العديد من أصحاب ورش صيانة المركبات بطباعة وبيع هذه الشهادة للمواطن دون وجود حاجة حقيقية لها في إجراءات ترخيص المركبات، نظراً لقيام مراكز الفحص (الديناموميتر) بفحص سلامة المركبة بشكل كامل ومن ضمنها سلامة المكابح، والذي يعد شرطاً رئيسياً لاستكمال ترخيص المركبة.

واضاف أن وقف العمل بهذه الشهادة وغيرها من الإجراءات التي سيرى المواطن أثرها على أرض الواقع خلال الأيام والأسابيع القادمة، يأتي انطلاقاً من سياسة التجديد التي تعمل عليها الوزارة للتخفيف من الإجراءات على المواطن والرقي بجودة الخدمة المقدمة، بما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين وزارة النقل والمواصلات توقف العمل بشهادة "البريك" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين أوقاف غزة: تسعيرة الحج لهذا العام 2790 دينارًا أردنيًا
التالى اخبار فلسطين غزة: تركيب رادارات مرورية للحد من حوادث السير