اخبار فلسطين مسؤول يدعو الجنائية الدولية لتسريع فتح تحقيق بـ"جرائم" الاحتلال

اخبار فلسطين مسؤول يدعو الجنائية الدولية لتسريع فتح تحقيق بـ"جرائم" الاحتلال
اخبار فلسطين مسؤول يدعو الجنائية الدولية لتسريع فتح تحقيق بـ"جرائم"  الاحتلال

رام الله- "القدس" دوت كوم- دعا مسؤول اليوم الأحد، المدعية العامة للمحكمة الجنائية فاتو بنسودا إلى تسريع فتح تحقيق بملفات "جرائم" إسرائيل المتواصلة بشكل يومي ضد الفلسطينيين.

وقال مسؤول ملف الأمم المتحدة في وزارة الخارجية والمغتربين عمر عوض الله، إنه لا يوجد مبرر لاستمرار تأخير فتح التحقيق الدولي بممارسات إسرائيل بحق الفلسطينيين.

وذكر عوض الله أن البعثة الفلسطينية في لاهاي "تتابع بشكل حثيث ويومي مع مكتب المدعية العامة والدول الأطراف في المحكمة من خلال التقارير، كافة الحوادث التي تجري من قبل إسرائيل في الأراضي الفلسطينية".

واعتبر أن الوضع في فلسطين يختلف عن أي حالة أخرى تدرسها المحكمة الجنائية الدولية "لأن الجرائم مستمرة وإذا لم تقم المدعية بشكل فوري وسريع بفتح التحقيق فإن الاحتلال سيواصل في جرائمه واضحة الملامح".

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية تعمل مع "كافة القانونيين الدوليين لمعاقبة إسرائيل وعزلها كقوة احتلال أمام المجتمع الدولي ووضعها أمام مسؤولياتها ووقف جرائمها ضد الشعب الفلسطيني على أرضه".

وطالب المسؤول الفلسطيني مجلسي الأمن وحقوق الانسان الدوليين باتخاذ الإجراءات اللازمة وتحمل مسؤولياتهم بموجب القانون الدولي.

وكانت السلطة سلمت بنسودا في 22 مايو الماضي طلب الإحالة للحالة في فلسطين حول "الجرائم" الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية في خطوة أولى من نوعها.

وجاءت الخطوة في حينه ردا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها من تل أبيب إلى القدس بناء على إعلان الرئيس دونالد ترامب المدينة عاصمة لإسرائيل في السادس من ديسمبر 2017 وهو ما أدى إلى قطع العلاقات مع الجانب الفلسطيني

في هذه الأثناء أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، أهمية عقد مؤتمر دولي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

واعتبر أبو يوسف في تصريحات إذاعية، أن ما تحاول الإدارة الأمريكية فرضه "سياسة الغاب وإعطاء ضوء أخضر لإسرائيل في تثبت الوقائع على الأرض في القدس والبناء الاستيطاني وفرض السيادة على أجزاء من الضفة الغربية".

وشدد أبو يوسف، على رفض أي مساس بحقوق الشعب الفلسطيني "التي تضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على الحدود المحتلة عام 1967 وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وعودة اللاجئين".

ومنذ إعلان ترامب يطالب الفلسطينيون بآلية دولية لرعاية مفاوضات السلام مع إسرائيل المتوقفة أصلا بين الجانبين منذ العام 2014 بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية لم تفض إلى أي اتفاق.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين مسؤول يدعو الجنائية الدولية لتسريع فتح تحقيق بـ"جرائم" الاحتلال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين كحيل يحذر من افلاس المقاولين وانهيار قطاع المقاولات
التالى اخبار فلسطين هنية: وفد رفيع من حماس يصل إيران ونأمل بعودة سوريا قوية