اخبار فلسطين مدير عام المستشفيات يحذر من مخاطر استعمال التأمين الصحي للغير

اخبار فلسطين مدير عام المستشفيات يحذر من مخاطر استعمال التأمين الصحي للغير
اخبار فلسطين مدير عام المستشفيات يحذر من مخاطر استعمال التأمين الصحي للغير

نابلس- "القدس" دوت كوم- كشف مدير عام المستشفيات د. حمدي النابلسي عن لجوء بعض المرضى في المستشفيات الحكومية للتزوير للاستفادة من تأمين أشخاص آخرين، وهو ما حدث في حالات عدة منها حوادث سير وحالات ولادة وشجارات.

وأكد النابلسي خلال حديثه لبرنامج "صباح فلسطين" عبر اذاعة صوت النجاح، أن هذه الظاهرة خطيرة ويجب تغييرها بتغيير ثقافة المواطنين، وتعتبر تحايل على القانون، فلا يحق الانتفاع من التأمين لغير الشخص المؤمن ذاته.

وتابع النابلسي: "قد يلجأ البعض لهذه الطرق بالتحايل لتفادي دفع مبالغ كبيرة للمستشفى في حال عدم التأمين، لكن الأمر معقد وخطير، حيث يضطر بعض الأشخاص لتسجيل المواليد الجدد بأسماء أمهات غير أمهاتهم الحقيقيات، أو اخراج شهادة وفاة لبعض الحالات بأسماء لا تزال على قيد الحياة".

ولفت الى انه تم كشف هذه الظاهرة من خلال تغيير وتعديل الأسماء باللجوء إلى حلف يمين لاحقا لا تتجاوز تكلفته 5 شواقل.

وأكد النابلسي حرص المستشفيات على التخفيف عن المواطن وتسهيل أموره وإجراءاته، الأمر الذي أدى لاستغلال الضغط الكبير على موظف التسجيل والتحجج بنسيان بطاقة الهوية.

وطالب بربط أجهزة حواسيب المستشفيات بوزارة الداخلية لمعرفة أرقام الهويات، والتأكد من المعلومات الشخصية للمرضى في حال نسيان أوراقهم الثبوتية في الحالات الطارئة، ودعا أخيرا للجوء للقانون في حال الإشكالات وليس للعنف.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين مدير عام المستشفيات يحذر من مخاطر استعمال التأمين الصحي للغير ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق اخبار فلسطين اشتية يطالب "العمل الدولية" متابعة أوضاع العمال الفلسطينيين في إسرائيل
التالى اخبار فلسطين الاحتلال يفصل أسير قاصر عن أبيه بأوامر أرادان وتوصيات الشاباك