مصر: الدور التركي في ليبيا مقلق

مصر: الدور التركي في ليبيا مقلق
مصر: الدور التركي في ليبيا مقلق

دبي - (العربية نت): اعتبر وزير الخارجية المصري سامح شكري أن "الدور الذي تلعبه تركيا في بعض الدول وخاصة ليبيا يعتبر "دوراً مقلقاً"، مشيراً إلى "رفض بلاده أن يمتد هذا الدور إلى دول أخرى في القارة الإفريقية".

وأفاد شكري بأن "ما يحدث في ليبيا له تأثير مباشر على مصر"، مضيفاً أن "تأمين الحدود المصرية الليبية يكلف الكثير من الجهد والموارد والأرواح".

هذه التصريحات جاءت بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، مشدداً على أن "دوافع مصر تجاه الأفارقة دائماً تحمل الخير والتعاون المشترك"، مؤكداً أن "التكامل الإفريقي يغلق الباب أمام الأطماع الخارجية".

وتسلمت مصر، الأحد، رئاسة الاتحاد الإفريقي في أول رئاسة دورية لها للاتحاد، منذ تأسيس الاتحاد عام 2002، خلفا لمنظمة الوحدة الإفريقية التي تأسست عام 1963.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، مصر: الدور التركي في ليبيا مقلق ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق اخبار فلسطين اعتصام في الخليل رفضا لوقف عمل المراقبين الدوليين
التالى أبو الغيط: لا توافق بشأن عودة سوريا للجامعة العربية