أخبار عاجلة
زج الفلسطينيين في المواجهة -
طارق رمضان و"اليسار الإسلاموي" -
سورية.. كل هذه الحسابات -
كلّنا "الخائفون" يا ديمة -
المثقف الجديد -
في عيد ميلاد فيروز الـ 82 -
تونس وكأس العالم.. أفراح وسياسة وأتراح -

دراسة: تكنولوجيا الواقع الافتراضى تخفف الآلام

دراسة: تكنولوجيا الواقع الافتراضى تخفف الآلام
دراسة: تكنولوجيا الواقع الافتراضى تخفف الآلام

الأحد 17 سبتمبر 2017 10:52 صباحاً

كشفت دراسة أمريكية جديدة أهمية تكنولوجيا الواقع الافتراضى، التى ظهرت قبل عقود، والتى ذاع صيتها عندما استخدمتها الجيوش فى محاكاة الطيران.

وتطرقت الدراسة التى أجراها باحثون من جامعة برنس تاون بولاية نيوجيرسى الأمريكية، ونشروا نتائجها فى العدد الأخير من دورية "Pain Medicine" العلمية إلى أن أجهزة الواقع الافتراضى فى البداية كانت بحجم غرفة لكنها صارت أصغر وأرخص وتستخدم على نحو متزايد فى الأغراض الطبية.

وبمرور الوقت أصبح الدخول فى الواقع الافتراضى لا يتطلب أكثر من هاتف ذكى وسماعات، حيث يتمكن الأشخاص حاليا من استخدام أجهزتهم فى ممارسة ألعاب الفيديو، والقيام بجولات ثلاثية الأبعاد فى أماكن قد لا يتسنى لهم أبدًا زيارتها فى الواقع.

وأثبتت الدراسة أن تكنولوجيا الواقع الافتراضى قد تساعد على تخفيف الألم، عن طريق صرف انتباه المشاركين فيه عن أوجاعهم، وإحداث تغييرات فى الدماغ، لكنها تتسبب فى تغييرات بالجهاز العصبى عند استخدامها فى إعادة برمجة استجابة المرء للألم.

ووجد الباحثون أن الواقع الافتراضى قد يساعد فى شكل من أشكال العلاج السلوكى، الذى يقوم على مساعدة المرضى فى تغيير استجابتهم للألم عندما يشعرون به.

شكرا لمتابعتكم خبر عن دراسة: تكنولوجيا الواقع الافتراضى تخفف الآلام في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links