أخبار عاجلة
172 مليون جنيه لتطوير العشوائيات بحلايب وشلاتين -
اخبار فلسطين اصابات خلال اقتحام جيش .... -
اخبار فلسطين الاحتلال يهدم منزلين في مدينة .... -
الملك يعزي الرئيس النيجيري .... -

بينها مدن عربية| أكثر الأماكن السياحية شعبية فى العالم

الخميس 14 سبتمبر 2017 05:29 مساءً

ونشرت صحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية تصنيفًا لأكثر المدن استقطابًا للسياح فى العالم وفقًا لبيانات حجوزات الطيران خلال الفترة من سبتمبر حتى ديسمبر عام 2016.

1- بيروت- لبنان

قالت الصحيفة إن العالم الغربى يتجه بقوة نحو استكشاف وجهات سياحية جديدة فى منطقة الشرق الأوسط، أشهرها مدينة بيروت التى شهدت زيادة فى حجوزات الطيران بنسبة 150%.

وأضافت أن بيروت كانت تُعرف سابقًا باسم "باريس الشرق الأوسط" فى إشارة إلى العمارة الفرنسية السائدة فى المدينة، بالإضافة إلى كونها وجهة خاصة لهواة التاريخ.

2- كازابلانكا- المغرب

وفقَا للصحيفة الأمريكية، زاد معدل حجوزات الطيران المتجه لمدينة كازابلانكا "الدار البيضاء" بنسبة 86%، والتى تتميز بأسواق التوابل والعمارة المغربية الفريدة.

3- نيروبى – كينيا

تعتبر مدينة نيروبى، أو كما يُشار إليها باسم "سافانا السيليكون"، مركزا للتكنولوجيا الحديثة الابتكارية فى كينيا، كما تطورت مؤخرا لتصبح وجهة لعشاق مغامرات السفارى الساحلية.

وقالت الصحيفة إن الحجوزات السياحية بالمدينة الكينية نيروبى زادت بنسبة 39%.

4- مازاتلان- المكسيك

مازاتلان هو منتجع سياحى على ساحل المحيط الهادىء فى المكسيك، يتميز بشواطىء رملية وجوهر تاريخى عريق.

وأشارت "بيزنس إنسايدر" إلى أن العديد من مبانى المدينة تم ترميمها فى القرن التاسع عشر، وتمت إعادة تهيئتها لخدمة السياحة، وهو ما أدى إلى زيادة الحجوزات السياحية بها بنسبة 82%.

5- لندن- إنجلترا

وفقًا للتقارير السياحية البريطانية، لا يزال السياح الأمريكيون يفضلون العديد من المناطق السياحية البريطانية، مثل لندن.

وقالت "بيزنس إنسايدر" إن لندن من المدن التى تشهد عمليات إعادة تطوير مستمرة، وإضافة فنادق ومطاعم ومعارض تجذب السياح لزيارتها أكثر من مرة، مشيرة إلى ارتفاع معدل الحجوزات السياحية بها بنسبة 55%.

6- باريس- فرنسا

بعد إعادة افتتاح فندقى "دى كريلون" و"ريتز"، وثب معدل الحجوزات السياحية بالعاصمة الفرنسية باريس لأعلى بنسبة 55%، حيث أكدت "بيزنس إنسايدر" أن المعارض الفنية بباريس وقلاعها أصبحت أكثر شعبية سياحية من أى وقت مضى.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بينها مدن عربية| أكثر الأماكن السياحية شعبية فى العالم في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links