أخبار عاجلة
الملك يستقبل الأمين العام .... -

دراسة تكشف حقائق مثيرة عن طائر «الوقواق»

دراسة تكشف حقائق مثيرة عن طائر «الوقواق»
دراسة تكشف حقائق مثيرة عن طائر «الوقواق»

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 02:03 مساءً

كشف دراسة حديثة، استغرقت مدة البحث فيها 30 عامًا، أن طائر "الوقواق"، طائر مخداع إذ أنه مُقلدا جيدًا لأصوات الطيور الأخرى.

وأوضح عالِم الطيور البريطانى نيك دافيز، فى الدراسة التى أجراها فى جامعة كمبردج البريطانية، أن من أساليب الخداع أن أنثى طائر الوقواق، الذى ظهر منذ أكثر من 350 عامًا قبل الميلاد، عند فقس بيضها تضعه فى عش الطيور الأخرى التى تتولى عملية الفقس، وتستطيع بذكائها مراقبة العش الذى ستضع فيه بيضها، ولديها سرعة فائقة فى الفقس تستغرق 10 ثوانى.

وأضاف أن أنثى الوقواق تلتهم أول بيضة ثم تترك الأخريات، وتطلق أصواتا يتعرف عليها العصفور الصغير ليتبعها بعد خروجه من عش الآخرين.

ولفت إلى أن طائر الوقواق، تصدر صوتًا تشير به للذكر بأنها استطاعت أن تضع البيض فى عش الآخرين، وهى تصرفات يختص بها هذا الطير دون غيره من الطيور.

شكرا لمتابعتكم خبر عن دراسة تكشف حقائق مثيرة عن طائر «الوقواق» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links