أخبار عاجلة

تعرف على الحشرة التى ستنجو بعد فناء الإنسان على الكوكب

تعرف على الحشرة التى ستنجو بعد فناء الإنسان على الكوكب
تعرف على الحشرة التى ستنجو بعد فناء الإنسان على الكوكب
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الاثنين 17 يوليو 2017 12:16 صباحاً

كشفت دراسة حديثة أن حشرة "بطىء الخطى" ذات الـ8 أرجل، ستكون الكائن الناجى الوحيد على الأرض، فى حال وقعت كارثة أبادت الحياة على الكوكب.

وتستطيع حشرة "بطىء الخطى" أو "دب الماء"، أن تعيش لنحو 30 عاما دون طعام أو شراب، وأن تتكيف مع مختلف درجات الحرارة، بدءا من الصفر حتى 150 درجة مئوية، وبإمكانها أن تعيش أكثر من 10 سنوات بعد فناء الإنسان، أو حتى فناء الشمس، ويمكنها أيضا أن تعيش فى الفضاء.

وبحسب الدراسة التى أعدت فى جامعتى "هارفارد" و"أوكسفور"، فإن الحشرة التى تشبه "البق" ويبلغ طولها نحو نصف مليمتر، وجدت فى جميع أنواع البيئات على الأرض، من جبال الهيمالايا وحتى قيعان البحار، لكن معظم أنواعها يعيش فى البيئات المائية، وبإمكانها أن تنجو من جميع الكوارث الفلكية، بما فى ذلك الاصطدام بالكواكب أو انفجارات النجوم أو التعرض لأشعة "جاما".

وقال المؤلف المشارك فى الدراسة رافايل ألفيس باتيستا، من جامعة أوكسفورد "بطىء الخطى حشرة تقترب من الأبدية على الأرض"، مضيفا من الممكن أن تكون هناك أنواع أخرى مشابهة فى مكان ما فى هذا الكون، كما يجب اختبار ما إذا كان بإمكان دب الماء العيش على سطح المريخ أو فى أى مكان آخر من النظام الشمسى.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن تعرف على الحشرة التى ستنجو بعد فناء الإنسان على الكوكب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق أغرب استخدام لكمبيوتر نقال فى وسيلة نقل جماعى
التالى طفل يتفوق بذكائه على أينشتاين وستيفن هوكينج