7 جينات مسؤولة عن الأرق

7 جينات مسؤولة عن الأرق
7 جينات مسؤولة عن الأرق
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الاثنين 19 يونيو 2017 04:04 مساءً

يعانى الكثيرون من نوبات أرق فى مرحلة ما من حياتهم ، ومعرفة مدى صعوبة التغلب عليها وكيفية الخلود للنوم يزيد من حدة هذه النوبات، وغالبا ما يكون الصراع النفسى والعوامل الوراثية تكون فى مقدمة العوامل المساهمة فى زيادة حدة نوبات الأرق.

وقد نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى جامعة "واشنطن" الأمريكية فى كشف النقاب عن دور 7 جينات فى التسبب فى نوبات الأرق و زيادة حدتها، وتشير "مؤسسة أبحاث النوم الأمريكية" إلى معاناة العديد من الأمريكيين من هذا الاضطرابات، حيث يقدر معاناة حوالى 10% من الأمريكيين من الأرق المزمن .

فقد قام الباحثون، بقيادة الباحثة " دانيال بوستهوما"، من جامعة "فرايج" فى أمستردام، فى هولندا، بالتعاون مع "ووس فان سوميرن" من "المعهد الهولندى لعلوم الأعصاب"، بتحديد العوامل الوراثية للأرق المبلغ عنه، وتحقيقا لهذه الغاية، قاموا بإجراء دراسة جمعية على نطاق الجينوم، جنبا إلى جنب مع دراسة جمعية الجينات على أساس الجينوم.

وفى هذه الدراسة الجديدة، أجرى العلماء التحليلات الجينية بين 113.006 شخص، حيث توصوا إلى 7 جينات مسؤولة مسؤولية مباشرة عن المعاناة من نوبات الأرق، بالإضافة إلى ذلك، وجدوا أن بعض هذه الجينات سبق أن ارتبطت بظروف مرضية أخرى فى مقدمتها: متلازمة الساقين، اضطرابات الأرق، الاكتئاب و العصبية.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن 7 جينات مسؤولة عن الأرق في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى صور| أكبر مائدة طعام معلقة فى العالم