الفضول المحرك الرئيسى للأطفال

الفضول المحرك الرئيسى للأطفال
الفضول المحرك الرئيسى للأطفال
This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

الاثنين 19 يونيو 2017 04:04 مساءً

قالت عالمة النفس الفرنسية فلافيا مانوشى، المتخصصة فى علاج السلوك و القدرة على المعرفة والإدراك فى جامعة باريس: "إننا مبرمجون على أن نكون فضوليين و لدينا الرغبة فى اكتشاف البيئة من حولنا وقادرين على التطور مع التغيرات التى تحيط بنا".

وأضافت، فى دراسة بحثية: "إننا منذ نعومة أظافرنا نجد أن الطفل لديه فضول فى معرفة كل ما يحيط به و يجب القيام بتجربته الشخصية فى المرحلة العمرية من 4-8 شهور ، يبدأ فى التعلم كيف يمسك بالعبة ويجعلها تحدث ضوضاء وفى الفترة العمرية ما بين 12 و18 شهرا يدخل فى مرحلة التجربة الشخصية فهو يبدأ فى التعامل مع الواقع من حوله كى يترك الكرة تقع من مرتفعات مختلفة لمعرفة آثارها".

وتنتقل العالمة لتوضيح العلاقة بين الأم والطفل ومدى تأثير هذا الارتباط على الفضول لدى الطفل فهو يشعر بالأمان الذى يسمح له باكتشاف كل ما حوله.

أما فى مرحلة الشباب فهناك شخص يضع ثقته فيه و يرتبط معه لخوض تجارب كثيرة فى العمل وكيف يستطيع التغلب على الفشل وخيبة الأمل، بل وإعادة التجربة من جديد بفضل من يساعده على ذلك بل ويدعم على المزيد من التجارب .

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن الفضول المحرك الرئيسى للأطفال في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى صور| أكبر مائدة طعام معلقة فى العالم