أخبار عاجلة
ضبط أسلحة فى حملة أمنية بقنا -
مواعيد أبرز مباريات الثلاثاء 27 مارس 2017 -
لو هتبعت رسالة لنفسك.. هتقول فيها إيه؟ -
دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شهر رجب -

«مريم» الأم المثالية فى شمال سيناء.. قصة كفاح

«مريم» الأم المثالية فى شمال سيناء.. قصة كفاح
«مريم» الأم المثالية فى شمال سيناء.. قصة كفاح

الثلاثاء 21 مارس 2017 12:16 صباحاً

فازت السيدة مريم محمد سالمان محمد بلقب الأم المثالية لمحافظة شمال سيناء، للعام الحالى 2017، حيث تصدرت قائمة الأمهات المثاليات التى أعدتها مديرية التضامن الاجتماعى.

السيدة مريم من مواليد مركز بئر العبد فى 16/2/1962، قضت أيام طفولتها فى منطقة وادى نخيل بقرية نجيلة مركز بئر العبد، قبل الاحتلال الإسرائيلى لسيناء، وهاجرت مع أسرتها إلى مديرية التحرير فى محافظة البحيرة، حتى حصلت على الشهادة الابتدائية بتفوق فى منتصف العام 1974م، وانتقلت للدراسة بالمدرسة الإعدادية، وبعد مرور عامين من الدراسة بتفوق كانت خطبتها، وفقا للتقاليد السائدة فى تلك الأيام، وقبل إتمام دراستها والحصول على الشهادة الإعدادية تم الزواج فى شهر يونيه من العام 1978، وانتقلت من بيتها إلى بيت زوجها سليم محمد، فى مديرية التحرير محافظة البحيرة، وبدأت رحلة الكفاح الحقيقى، وسط ظروف بالغة الصعوبة مع تلك الأسرة الكبيرة التى تعتمد عليها فى كل أعمال المنزل وتربية أخوة الزوج، لكنها لم تكتف بذلك، حيث تعلمت التطريز اليدوى.

فى مطلع العام 1980، كانت الفرحة الكبرى عندما بدأت الحكومة المصرية إعادة أهالى سيناء إلى أراضيهم بعد 12 عامًا من الهجرة، فعادت الأسرة وعادت مريم معهم.

سكنت الأسرة فى البداية بالقرب من قرية نجيلة فى مساكن بدوية بسيطة، وفى هذه الأثناء استقبلت الأسرة ضيفًا غاليًا، حيث أنجبت أول أطفالها وكذلك أول حفيد للأسرة أسموه "محمد"، و حصل على بكالوريوس طب قصر العينى من جامعة القاهرة ولليوم لازالت تدفعه لإتمام الماجيستير فى طب الأسرة.

ومن صدمات الحياة التى تعرضت لها وفاة طفلها "خالد " الذى ولد بمرض الجفاف، والذى قضى عليه رضيعًا فى حجرها، ثم أنجبت عام 1986 بنتها سميرة التى حصلت على الطالبة المثالية على مستوى المحافظة، والتحقت بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس، وأُصيبت سميرة بمرض عضال تُوفيت بعده فى 26/9/2012، فى مستشفى جامعة قناة السويس.

وفى عام 1993 أنجبت السيدة مريم ابنها أحمد، وفى العام التالى أنجبت ابنها الأخير عبد الرحمن، سار أحمد سار على نهج شقيقته الراحلة سميرة، مهتما بالأنشطة المدرسية، حتى تكلل مجهودها بحصوله على لقب الطالب المثالى على مستوى المحافظة عامين متتالين، والمركز الأول فى مسابقة القرآن الكريم على مستوى المحافظة، وتخرج فى كلية الهندسة جامعة قناة السويس قسم الهندسة المدنية، وتسعى معه الآن لإكمال دراسته والحصول على الماجيستير، وللعام الثانى يُنتخب من شباب المحافظة رئيسًا لبرلمان الشباب، أما عبد الرحمن، فقد كان لاعبا لكرة القدم، ونجما فى القرية والمحافظة، والآن هو فى السنة قبل الأخيرة بكلية الهندسة جامعة بورسعيد قسم الهندسة الكهربية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن «مريم» الأم المثالية فى شمال سيناء.. قصة كفاح في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق مينى| قبل الزواج.. احذرى 5 أنواع من الرجال
التالى وظائف خالية| شباب من الجنسين للعمل فى 4 بنوك